facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مجلس الكنائس" تشمل الاسر السورية اللاجئة بالاعانة في العقبة


25-01-2014 04:38 PM

عمون - تتوجه جمعية مجلس الكنائس يوم الاربعاء القادم الى محافظة العقبة لاستكمال تنفيذ خطة الشهر الحالي بتوزيع طرود إعانة على (300) أسرة سورية وأردنية محتاجة وذلك بالتعاون مع دار محافظة العقبة ومركز البرامج النسائية وذلك في ساحة كنيسة الروم الارثوذكس في منطقة الشلالة .
ووفقا لرئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله فانه سيتم توزيع (900) طرد غذائي ومرأة وطفل واغطية شتوية كما يشتمل برنامج الجمعية في محافظة العقبة على تنفيذ (8) برامج تدريبية يتوقع أن يستفيد منها (240) سيدة وطفل في مجالات الدعم النفس اجتماعي ، والمهارات الحياتية وتدريب الهيئات المحلية في المحافظة على مهارات إدارة العمل الإغاثي .
وقال الدكتور عطا الله فان حملة الاعلانة والاغاثة في محافظة العقبة تاتي ضمن مكونات مشروع الجمعية لاعانة اللاجئين السوريين الهادفة في مجملها على المساهمة في تحسين أحوال معيشة اللاجئين السوريين بدعم وتمويل من منظمة ( أكت ألينس ) .
ووفقا لرئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله فقد نفذت الجمعية وخلال الشهر الحالي العديد من مكوزنات المشروع منها دورة التدريبية حول تدريب المدربين والتي شارك فيهاوعلى مدى اسبوع (95) مشاركة ومشارك من (9) محافظات مستهدفة بالمشروع بمدرسة ثيودور شنلر وقد مثل المشاركون اللجان السورية الأردنية المشتركة التي قامت الجمعية بتشكيلها في محافظات أربد والبلقاء وجرش وعمان والزرقاء والكرك ومأدبا والعقبة وقد تلقى المشاركون تدريبات مكثفة شملت مهارات التدريب وتطوير الحقائب التدريبية ومكونات المشروع.
وعلى صعيد الأنشطة والبرامج التدريبية الموجهة للنساء والأطفال السوريين تمكنت الجمعية من تنفيذ (15) برنامجاً تدريبياً متنوعاً في محافظات مأدبا وأربد وجرش والزرقاء وعمان اشتملت على تدريبات للمدربين ومناقشات بؤرية مركزة مع اللاجئات السوريات والأطفال من الجنسين في الفئة العمرية من (8-14) اشتملت على تدريب لجان حول مهارات إدارة مجموعات دعم الأمهات والتهيئة لتأسيس ملتقيات أطفال ودورات تدريبية استهدفت المرأة السورية حول الدعم النفس اجتماعي والمهارات الحياتية والتوعية الغذائية والصحية حول العديد من التحديات التي تواجه اللاجئين السوريين في مجال الغذاء والصحة .
كما اشتملت التدريبات على ورش تدريبية في مجال المهارات الحياتية كالاتصال والتواصل والتشغيل الذاتي وبناء العلاقات بالإضافة إلى حلقات مناقشة مركزة مع الاطفال حول احتياجاتهم بالعلاقة مع ملتقيات الأطفال المنوي المباشرة بتأسيسها بالقريب العاجل .
وقال الدكتور عطا الله ان عدد السوريين المستفيدين من هذه البرامج قد بلغ (600) لاجئة سورية و (150) طفل ويافع سوري وقد قام على تخطيط وإدارة وتنفيذ هذه الفعّاليات اللجان السورية الأردنية من باب حرص الجمعية على تفعيل مبدأ مشاركة اللاجئين في عمليات التدريب والإغاثة التي تخصهم .
وبين الدكتور عطا الله ان الجمعية تختتم نشاطاتها لشهر كانون الثاني في محافظة العقبة بعقد خلوة التخطيط الاستراتيجي الثانية لأعضاء هيئتها الإداري وكادرها التنفيذي مستثمرة هذه الخلوة للبحث والمناقشة المركزة لعدد من القضايا الهامة وعلى رأسها موضوع ( المسائلة ) في آطار الأعمال الإنسانية ، ومناقشة الخطة التنفيذية لعام 2014م.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :