facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعبيد شوارع نافذة في بلدية مؤاب الجديدة

09-02-2014 05:47 PM

عمون - باشرت بلدية مؤاب الجديدة بالتعاون مع مديرية الاشغال في لواء المزار الجنوبي بتعبيد عدد من الشوارع النافذة بكلفة مليون دينار ونصف دينار من المنحة الخليجية المخصصة لصيانة البنية التحتية في محافظة الكرك.

وقال رئيس بلدية مؤاب عوض الطراونة انه تم تعبيد 25 الف متر مربع من المساحة المشمولة في عطاءات المنحة الخليجية و البالغة 50 الف متر مربع من الشوارع والطرق النافذه في مناطق البلدية والتي اشتملت على تعبيد وصيانة الطريق المؤدية من البلدية تجاة الطريق الصحراوي والطريق الملوكي / منطقة ذات راس وتحسين مداخل البلدية وتعبيد الطرق الفرعية وساحات المقابر والمساجد.

واضاف الطراونة لـ(بترا ) اليوم انه تم عمل عدد من الدوارات في منطقة الحسينية والعمرية وتسميتها باسم شهداء القوات المسلحة الاردنية وتحسين وتوسعة مداخل البلدية وازالة اعمدة الكهرباء التي تعترض توسعة الشوارع مشيرا الى انه سيطرح عطاء فرشيات بقيمة 3 الاف دينار للشوارع الترابية والزراعية والشوارع الفرعية بين مناطق البلدية لخدمة المواطنين والمزارعين في تلك المناطق.

وبين انه تم رصد 600الف دينار من موازنة البلدية البالغة مليون و303 الاف دينار لغايات تعبيد الشوارع الداخلية وتنفيذ الخدمات العامة في مناطق البلدية وتسديد فواتير انارة الشوارع المترتبة عليها و البالغة 160 الف دينار ورصد نصف مليون دينار لرواتب الموظفين والعاملين في مناطق البلدية.

واوضح الطراونة انه تم خلال العام الحالي تركيب 400 وحدة انارة على شوارع مناطق البلدية واجراء الصيانة اللازمة للوحدات القديمة وازالة عدد من الاعمدة التي تتعارض مع سعة الشوارع وفرش وتركيب "كندرين" لعدد من الشوارع الفرعية وتفعيل دور لجنة الصحة والسلامة العامة واصدار مخططات اكروكية لتمكين المواطنين من ترخيص منازلهم التي تسهم في دعم وارادات صندوق البلدية لافتا الى تم تحصيل 22 الف دينار من الضرائب والذمم المالية المترتبة على المواطنين المقدرة بنحو400 الف دينارا.

مشيدا بجهود شركة البوتاس العربية التنموية ودعمها للبلدية التي مكنتها من اجراء الصيانة اللازمة لاليات النظافة وسيارات البلدية لمواصلة عملها في جمع النفايات للقيام بواجبها تجاه مواطني مناطقها.

وبين الطراونة انه تم اعداد خطة تنموية وخدمية مستقبلية لمناطق البلدية التي تقدر مساحتها بنحو 900 كيلومتر مربع ويقطنها نحو400 الف مواطن تشتمل على انشاء مشاريع استثمارية وخدمية واستملاك عدد من قطع الاراضي في مناطق الفريفرة ومحي والحسينية لغاية المنفعة العامة والتوسع في تقديم الخدمات العامة للمواطنين بعدالة.





  • 1 محمد الطراونه 13-02-2014 | 03:37 PM

    تحية للشيخ عوض خليف الطراونه " ابوأحمد" رئيس بلدية مؤاب على الجهود المميزة والنقلة النوعية للنشاط المتواصل في أحياء مؤاب وقرى النعيمات وبلدة محي ,مع التمنيات للشهم أبو أحمد على المزيد من العمل الطيب لتظهر بلدية مؤاب بحلة جديدة تزهو بها ونتفاخر لها ولمؤاب الآبية الشامخة .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :