facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كانون" تهنّئ الفائز بجائزة أفضل الصور الصحفية العالمية


18-02-2014 08:55 PM

عمون - قدّمت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في حلول التصوير، التهاني للسيّد جون شتانماير، الفائز بجائزة أفضل الصور الصحفية العالمية لعام 2013. فصورته الفائزة تظهر المهاجرين الإفريقيين على شاطئ مدينة جيبوتي مساءً يرفعون هواتهفم أملاً منهم بالتقاط إشارة غير باهظة الثمن من دولة الصومال المجاورة، وهو رابط ضعيف يصلهم بأقاربهم في المهجر. إلى ذلك، فاز جون شتانماير أيضاً بالجائزة الأولى عن فئة تصوير القضايا المعاصرة، وقد تمّ التقاط الصورة لمجلّة ناشيونال جيوغرافيك.

تُعتبر مسابقة أفضل الصور الصحفية المرموقة عالمياً المسابقة الأرفع مستوًى بالنسبة للمصوّرين الصحافيين وهي تُنَظّم برعاية كانون منذ عام 1992. أمّا اليوم، وفي سنتها السابعة والخمسين، شهدت المسابقة مشاركة 5,754 مصوّراً محترفاً من 132 دولة قدّموا 98,671 صورة. وقدّمت اللجنة جوائز في تسع فئات تحمل مواضيع مختلفة لـ53 مصوّر من 25 جنسية، وحيث تمّ اختيار صورة واحدة لتكون أفضل صورة صحفية لعام 2013.

وعلّق السيد هندريك فيربروغي، مدير قسم التسويق في كانون الشرق الأوسط قائلاً: "يشرّفنا أن نقدّم دعمنا لللمصوّرين الصحفيين في مختلف أرجاء العالم، وأن نكافئ مواهبهم في التقاط صور آسرة وتعريف الجمهور العالمي عليهم. فصورة جون شتانماير الرائعة والتي استحقّت الفوز بالمسابقة تظهر أهميّة قوّة الصورة من خلال تسليط الضوء على قضيّة معاصرة بأسلوب فنّي رائع ومهارة كبيرة."

التقط شتانماير هذه الصورة الفائزة باستخدام كاميرا كانون EOS 5D MARK III مع عدسة EF قياس 35 مم f/1.4L USM. وتمّ التقاط الصورة مع فتحة بتركيز 1.4 وبسرعة 1/40 ثانية وISO 10,000.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :