facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوم علمي حول مخاطر الادمان في مستشفى الامير حسين بن عبدالله

19-02-2014 06:39 PM

عمون - أكد مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري اهمية التوعية المستمرة لكافة شرائح المجتمع في جميع مناطق المملكة من مخاطر "الادمان" والمهلوسات العقلية والتي يسبب انتشارها ازدياد اعداد الجرائم بمختلف انواعها بالإضافة الى انهيار الاسر ما ينعكس سلبا على بناء المجتمع الاردني وتماسكه.

وقال الحياري خلال افتتاحه اليوم العلمي حول مخاطر الادمان الذي نظمه مستشفى الامير حسين بن عبدالله بلواء عين الباشا بحضور مدير المستشفى الدكتور ابراهيم بدوان وبمشاركة الاطباء والكوادر الطبية المساندة والتمريضية، ان الجهات الرقابية الصحية تعمل على رصد الصيدليات والية صرفها لبعض الادوية التي تندرج ضمن العقاقير الخطرة والتي يجب ان تصرف وفق الطرق الرسمية. واشار الى الدور الكبير للأسرة في عمليات المتابعة لاطفالها وتجنيبهم خطر التعاطي لمثل هذه المواد والتي تدمر الشخص، مطالبا وسائل الاعلام المختلفة بالعمل على زيادة البرامج والنشرات التي تحذر من مخاطر المواد المخدرة وغيرها من العقاقير الخطرة لما للأعلام من دور هام ومؤثر في الجانب التوعوي.

من جانبه اشار مدير المستشفى الدكتور ابراهيم بدوان الى ان اللجان المختلفة المنبثقة عن مستشفى الامير حسين تحرص على عقد مختلف المحاضرات والايام العلمية للكوادر الطبية والادارية بالمستشفى بالإضافة للعمل على التواصل مع الاندية والمنتديات والجمعيات وكافه شرائح المجتمع وتوعيتهم بمختلف الجوانب الصحية والتثقيفية.
وقدم بدوان الشكر لكافة الجهات الداعمة وفي مقدمتها المركز الوطني لمعالجة المدمنين وشركة اورنج مؤكدا اهمية التشارك والتنسيق بين كافة المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة في تنفيذ البرامج التي تنعكس ايجابا على صحة وسلامة المواطنين.

واشتمل اليوم العلمي على محاضرة للدكتور جمال العناني حول "الادمان وطرق الكشف المبكر" ومحاضره للدكتور عيسى حيمور حول "الامراض المرتبطة بالسلوك الادماني" ومحاضرة قدمتها ابتسام كنعان حول "مرض الايدز ومراكز المشورة" ومحاضرة لمدير المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان حول "الأمراض النفسية المرتبطة بالسلوك الادماني". بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :