facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وضوح الرؤية في حديث الملك


26-02-2014 01:37 AM

رغم الوضوح الكامل في تصريحات جلالة الملك وخطاباته وكلماته ما زالت تخرج هنا وهناك أصوات نشاز غير ذات وزن أو تأثير؛ لا شعبوياً ولا سياسياً، لثقة الناس بأقوال الملك وتعهداته ومواقفه الواضحة والقاطعة لمن لا يضع على عينيه غشاوة.

أحسن جلالة الملك صنعاً حينما عرض على كبار المسؤولين في الدولة والأردنيين شريطاً أرشيفياً يسجل بالصوت والصورة والمكان والزمان أقوال جلالته المؤكدة أن لا وطن بديلاً في الأردن؛ مطمئناً شعبه، كعادة جلالته، أن الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين.

تلويحات الملك بكشف الأسماء في الربيع القادم؛ إن جاوز الظالمون المدى، رسالة واضحة المعالم والتفاصيل لا لبس فيها ولا جدال إلاّ عند فئة محدودة معدودة على الأصابع تخرج كل مرة بنفس النغمة والصوت النشازين في مجتمع آمن يريد أن يحيا موحداً، ومن المؤمل، حسب حديث الملك أن يسعى لاستكمال برنامج الاصلاحات السياسية والاقتصادية لا الخوض في المجهول.

الوضوح الذي اتسم به خطاب الملك أمام رؤساء السلطات، والرسائل القيّمة تعطي صافرة إِنذار أخيرة لكل الذي يلعبون بنار الوحدة والسلم الأهلي ليعزفوا تارةً على الهوية والحفاظ عليها، ثم يعاودوا عبر بيانات وكلمات تكتب بنفس اللهجة والطريقة بغية التشويش على التآخي والمحبة اللذين يسودان جلّ المجتمع الساعي للأمن والسلام.

بالأمس كانت الدنيا قائمة وجهود الملك متتالية لوقف سعي بعض الأعضاء في الكنيست الإسرائيلي بسط السيطرة على الأماكن المقدسة والوقفية التي ترعاها وفي عهدتها الوصاية الهاشمية، ومع ذلك ظل من أشار إِليهم الملك يسعون لذات المبغى والهدف واللعب على عواطف الهوية والدم والتراب الوطني، ولا أظنهم سيقفون لأن وراء الأكمة ما وراءها..

ثقة الأردنيين بمليكهم كبيرة وإِيمانهم بما يقول لا حدود له، ولهذا لن يستطيع أيٌ كان وإِن عزف على أي لحن أن يغير من وجهة نظرهم وإِحساسهم بمسؤولية الملك وحكمته وحرصه على سيادة الأردن وعدم التفريط بذرة من ترابه أو أي حل على حسابه مهما تعاظمت المغريات وهو ما أشار إليه جلالته بوضوح بالغ خلال اللقاء الأخير..

فليطمئن الأردنيون ويضعوا ثقتهم في سلة ملك قل نظيره في الرؤية وبُعد النظر وكفى الله الأردنيين شر المشككين.

samhayari@gmail.com
عن الرأي .





  • 1 الدكتوره نهاد البطيخي 26-02-2014 | 05:17 AM

    نعم باشا صدقت والله فليطمئن فليطمئن الأردنيون ويضعوا ثقتهم في سلة ملك قل نظيره في الرؤية وبُعد النظر وكفى الله الأردنيين شر المشككين حما الله الاردن وحما ملكنا القائد العظيموسلمت ياك باشا وسلم عقلك الكبير

  • 2 زايد الحمد الحياري - مضارب البلقاء 26-02-2014 | 01:19 PM

    اوجزت فأصبت بكل وضوووح وشفافيه ووجهة البوصله بأن يسير الجميع خلف الرايه الهاشميه الخفاقه بقيادة سيدنا ابا الحسين أطال الله بعمره وحماه من كل مكروووه منااااره نهتدي بها.

  • 3 فيصل الحمد الحيارات / ابو ظبي 26-02-2014 | 03:19 PM

    بوركت ابا اسامه فمقالتك عبرت عن راي الاردنيين جميعا من مختلف منابتهم ومشاربهم وليس بعد كلام الملك كلام

  • 4 خالد محمد عبد الرحيم الاحمد 26-02-2014 | 07:16 PM

    الباشا سمير الحياري ،، لقد عبرت عن شعور كل اردني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :