facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابناء الجالية الاردنية في البحرين يلتقون السفير سراج


09-03-2014 11:02 PM

عمون - أستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مملكة البحرين محمد علي عبدالحميد سراج في مكتبه بمقر السفارة الأردنية في المنامة يوم الأحد 2/3/2014؛ أعضاء اللجنة المشكلة من أبناء الجالية الأردنية والمكونة من ؛ د. أحمد الطراونة رئيساً و د. ضرار عبانبه نائباً للرئيس, و د. مالك هاني خريسات ناطقاً إعلاميا والمهندس محمد مقدادي أميناً للسر , والأستاذ رياض النعمان مقرراً وكل من د.م. مازن الفاعوري والأستاذ محمد الزعبي والمهندس ماهر شحادة أعضاء.

حيث قدم رئيس اللجنة وبحضور جميع الأعضاء تقرير اللجنة والذي يتضمن المقترحات والتوصيات المتعلقة بشؤون الجالية, بعد دراسة الورقة المعدة من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وأفاد الناطق الإعلامي للجنة الدكتور مالك هاني خريسات أن اللجنة قد عكفت على دراسة ما ورد في ورقة وزارة الخارجية واهتمت إلى إعداد مذكرة بهذا الخصوص استهلتها برفع آيات الشكر والولاء لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على مايوليه من اهتمام ورعاية للمغتربين في إطار رعايته الجليلة لكل أبناء الوطن أينما كانوا.
كما عبر أعضاء اللجنة عن تقديرهم ومباركتهم لجهود وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومبادراتها الطيبة في التواصل مع أبناء الوطن في شتى أقطار العالم ودراسة أوضاعهم, وتلبيه مطالبهم, وبخاصة ماجرى من لقاءات مع أبناء الجاليات الأردنية مع وفد الوزارة.

وأضاف الدكتور خريسات أن ماورد في ورقة وزارة الخارجية من بنود تتعلق بعمل الوزارة وبرامجها في مجال خدمة المغتربين أمر محمود نتمنى له النجاح , وأما بخصوص المقترحات لإنشاء مجلس الجاليات أو تأسيس صندوق لهذه الغاية فترى اللجنة أن ذلك يمكن مناقشته في مؤتمر المغتربين المزمع عقده هذا العام.

وأكد الناطق الإعلامي للجنة أن من أهم مطالب المغتربين والتي تمت اثارتها أثناء لقاءات أبناء الجالية مع وفد الخارجية قد أخذت بها اللجنة وأرتأت عرضها على النحو التالي:

أ‌. تسهيل إجراءات الحصول على الوثائق الرسمية أو تجديدها باعتماد الرد الالكتروني بدلاً من الوضع الحالي, الذي يشكل معاناة للمغترب من حيث التأخير وتعطل المصالح.
ب‌. التوسع في الاعفاء الجمركي ليشمل المركبات وفق آليات وضوابط تأخذ بعين الاعتبار مدة الاغتراب .
ج. إبقاء مدة الإعارة كما كانت في السابق لمدة خمس سنوات واحتسابها لغايات التقاعد.
ء. منح الموظف المجاز فرصة احتساب مدة الإجازة في سنوات الخدمة لغايات التقاعد, مع تعهده بدفع المبالغ المطلوب لذلك. وكذلك حقه في الإعارة اذا انطبقت الشروط.
ه. زيادة نسبة المقاعد المخصصة لأبناء المغتربين في الجامعات الرسمية من 5% الى 10% واعتماد كوتا للتوزيع على المغتربين في البلدان التي يقيمون فيها.
و. إعادة تسيير خط الملكية عمان- البحرين أو السماح لشركات الطيران الأردنية الخاصة تشغيل هذا الخط.
ز. حل مشكلة الأردنيين الذين يسافرون براً وبخاصة فيما يتعلق برسوم التأشيرة والرسوم الأخرى التي يتكبدونها ومن ذلك ضربية المغادرة على المركبات.
وأخيراً يأمل المغتربون أن يتمكنوا من ممارسة حقهم في انتخابات المجالس النيابة والبلدية أسوة بمواطني الدول الأخرى.

وأكد خريسات أن السفير الأردني في مملكة البحرين الشقيقة قد أعرب عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة مع جهودهم وتعاونهم وتواصلهم مع السفارة وحرصهم على نقل مطالب الجالية الأردنية في البحرين. وأن هذه المطالب سيتم أرسالها الى الجهات المختصة وستكون ان شاء الله موضع العناية والاهتمام.

وقال إن السفارة ماضية في أداء مهامها لخدمة الوطن وتوثيق عرى الأخوة والصداقة مع مملكة البحرين الشقيقة, وهي مستعدة لإستقبال أبناء الجالية والاستماع الى ملاحظاتهم والعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترضهم.

وفي ختام اللقاء أعرب أعضاء اللجنة عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير وكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية والعاملين في الوزارة على تهيئة الأجواء وتقديم التسهيلات لعمل اللجنة مؤكدين بأنهم على استعداد للتعاون مع السفارة في كل مايهم الجالية الأردنية أو يتصل بمصلحة الوطن ورفع اسمه عالياً.





  • 1 رياض العابنة 10-03-2014 | 09:46 AM

    بارك الله في جهود اللجنة ,وجزاهم الله خيرا لتحملهم مسؤولية حمل الأمانة .وسدد على طريق الخير خطاهم ,


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :