facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلتاجي: 2.5 مليار أصول "الامانة"


11-03-2014 02:55 PM

عمون - تبلغ قيمة أصول أمانة عمان الكبرى نحو 2.5 مليار دينار، حسب ما كشف عنه أمين عمان عقل بلتاجي في المحاضرة التي القاها مساء أمس في النادي الارثوذكسي بعنوان "أمنا عمان" .

وبين أن الأمانة عملت على زيادة قيمة الانفاق الرأسمالي لتصل إلى 170 مليون دينار مما سينعكس ايجاباً على طبيعة الخدمات المقدمة وبما يحقق رضى متلقيها.

وأكد أن الأمانة بصدد تطبيق سلسلة من الاجراءات ضمن سياستها لضبط الانفاق حيث من المتوقع ان تحقق وفراً مالياً قيمته 4 مليون و600 الف دينار سنوياً.

ونوه بلتاجي إلى أن الحملة التي اطلقتها الأمانة للتشجيع على دفع المسقفات ارتفعت بنسبة 18% عن العام الماضي مما ساهم في زيادة قيمة التدفق النقدي بأمانة عمان .

ولفت إلى أن قيمة المستحقات المالية لأمانة عمان على الدولة تبلغ 290 مليون دينار، ومستحقاتها على المواطنين تبلغ 235 مليون دينار ، في حين تبلغ قيمة قروض "ديون" الأمانة 250 مليون دينار.

واستعرض بلتاجي خلال المحاضرة التي أدارها رئيس النادي فوزي شنوده خطة عمل الأمانة خلال المرحلة المقبلة والتي ترتكز على سبعة محاور هي البيئة والصحة ، الاشغال العامة ، التخطيط والتنظيم ،الاستثمار ، هوية عمان ، وهيكلة امانة عمان ، الوضع المالي، والتي تتضمن خطط وبرامج ستحقق العدالة والشمولية في الخدمات لمواطني عمان.

ووصف بلتاجي أن مدينة عمان توسعت بشكل عشوائي ولم تنمو مما شكل ضغط كبير على البنية التحتية للمدينة حيث لم قادرة على الاستيعاب، لافتا إلى أن عدد مواطني عمان يبلغ 3.5 مليون مواطن ويرتفع الى 4.5 مليون في ساعة الذروة والتي يصل فيها ايضا عدد المركبات إلى مليون و800 الف مركبة.

وقال خلال المحاضرة التي حضرها عددا من الشخصيات السياسية والاعلامية والثقافية والاجتماعية " أن الامانة لن تسمح ان تكون مدينة عمان رهينة للممارسات السلبية والفوضى والمخالفات الخاطئة والاعتداءات على الشارع والرصيف والارتداد ".

وشدد على انها لن تتراجع عن اي قرارات ستتخذها لإزالة المخالفات بجميع أشكالها والتي باتت تشوه صورة المدينة الحضرية، لافتا إلى أن الامانة ستعمل على توفير البدائل من خلال اسواق شعبية مرخصة ومنظمة بحيث سيتم توزيعها وفق القوانين والانظمة وأسس سيتم وضعها للغاية وتحقق العدالة للجميع.

وأكد بلتاجي بأنه آن الآوان لإحداث تغيير إيجابي في الذهنية وطريقة التفكير والبعد عن السلوكيات السلبية بما يعزز الانتماء والمواطنة الصالحة تجاه المدينة وتعزيز الحرص على مكانتها وسمعتها الطيبة .
وبين أن الأمانة تسعى «لأنسنة المدينة» من خلال المشاريع التي تنفذها والخدمات التي تقدمها لتكون عمان رفيقة وصديقة للمواطن والزائر والسائح، وإعادة هوية عمان التراثية والثقافية والحضارية والجمالية .
واستمع بلتاجي في نهاية المحاضرة التي نظمتها اللجنة الثقافية في النادي الارثوذكسي ويرأسها المهندس سمير بشارات الى عدد من الاقتراحات والافكار التي من شأنها تخدم عمل الأمانة وتنعكس ايجابا على المدينة ومواطنيها ، مثمنين في السياق الجهود التي تبذلها أمانة عمان لخدمة المدينة ومواطنيها .
وفي بداية اللقاء قدم رئيس النادي فوزي شنوده كلمة رحب من خلالها باسم كافة الحضور واعضاء الهيئة الإدارية للنادي بأمين عمان، مستعرضاً فيها سيرته الذاتية ومسيرته في العمل العام .





  • 1 غيور 11-03-2014 | 03:14 PM

    كانت عمان من اجمل مدن و عواصم العالم. هل تعتقد انها ما زالت كذلك؟ أنا مغترب وأتحسر دائما عندما أعود لزيارة بلدي الحبيب الى ما آلت اليه عمان...!

  • 2 صريحي 11-03-2014 | 03:19 PM

    كيف قيمها معاليه؟

  • 3 روز 11-03-2014 | 03:37 PM

    تلميح تمهيدا للبيع و الخصخصه

  • 4 محمد الريالات 11-03-2014 | 04:39 PM

    الامين عقل
    هو صاحب حكي ما صار اي تغير على الامانه من يوم ما استلم زمام الامور بس بيعمل اجتماعات وبحكي عن السبع محاور والله المستعان بس بدنا يترك الحكي ويعمل على محور واحد خلينا نخلص من الحكي الى الافعال


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :