facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر "الاقتصاديات العربية والنزاعات والأزمات" حزيران المقبل

11-03-2014 04:22 PM

عمون - انهت مجموعة افاق للإعلام والإعلان واقامة وتنظيم المعارض والمؤتمرات استعداداتها لمؤتمر افاق الاقتصادي السادس والذي يعقد في الثالث والرابع من شهر حزيران المقبل في عمان تحت عنوان "الاقتصاديات العربية والنزاعات والأزمات" والذي سيقام تحت رعاية دولة الدكتور عبدالرؤوف الروابدة رئيس مجلس الأعيان.

وقال رئيس مجموعة افاق خلدون نصير ان المؤتمر يهدف الى مناقشة مجموعة من القضايا الاقتصادية الهامة والتي تعتبر من العناصر الاقتصاد الهامة وسبل حلها وتأثيرها على اقتصاديات الدول محلياً وعالمياً، بالإضافة إلى الحديث عن الأسواق المالية والعالمية والعربية والاستثمار في الأردن ويشارك في اعماله مجموعة من الخبراء الاقتصاديين محليين عرب وأجانب.

واضاف ان المؤتمر سيتناول موضوعات ومحاور اقتصادية ومالية مفصلية تؤثر في اقتصاديات الدول وتتصل بعلاقة الاقتصاد العالمي بالديموغرافيا وواقع ومستقبل الاقتصاديات العربية نظرا لما يشهده العالم العربي من تغيرات ديناميكية ليس فقط على المستوى الشبابي بل على جميع الفئات العمرية مشددا على ضرورة اتخاذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الضرورية لذلك من قبيل إيجاد فرص لتشغيل العاطلين وتقسيم عادل للثروات، تعويض العاطلين، خلق أنشطة مدرة للدخل للسكان ذوو الدخل الضعيف.

وذكر نصير في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان التغيير المطلوب بالنظام الاقتصادي العربي يقتضي من اقتصادات المشرق والمغرب العربي، كما في دول مجلس التعاون الخليجي كإحدى القاطرات الرئيسية للاقتصادات العربية ، أن تدخل في عهد جديد من الوعي الاقتصادي لمعالجة أهم نقاط الضعف التي تقف عائقا امام إرساء دعائم التنمية المستدامة لتشمل جميع القطاعات الاقتصادية، بما فيها القطاع الزراعي والصناعي المهمَل إلى حدّ بعيد رغم إمكانياته.
وتوجيه طاقات عنصر الشباب لتمكينه من قيادة دفة النموّ الرئيسية وتحفيزه للاستهلاك الممنهج للمضي بمسار تطّور اقتصادي وتنمية اجتماعية شاملة، بالاضافة الى تسليط الضوء على مدى ارتباط الاقتصاد الاردني بالاطار الاقليمي والعالمي.
واوضح البيان ان المؤتمر سيكون بمشاركة غرف تجارية وصناعية ومؤسسات استراتيجية محلية وعربية على راسها مشاركة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجة في اعمال المؤتمر.

وذكر البيان الصحفي ان المؤتمر سيضم نخبة من المتحدثين الاردنين والعربيين للحديث عن افاق الاقتصاديات العربية من بينهم الدكتور جواد العناني والدكتور محمد الحلايقة، الرئيس التنفيذي لشركة إسناد للإستشارات المالية والاقتصادية الدكتور خالد الوزني , رئيس مجلس الأمناء في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ورئيس منتدى الاستراتيجيات الأردني الدكتور عمر الرزاز, رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور منذر الشرع , رئيس الجمعية الأردنية للمستثمرين للأوراق المالية سامي شريم , رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد.

فيما سيتحدث عن دور الاعلام الاقتصادي في ابراز السياسات الاققتصدية المطبقة حاليا في الدول العربية الكاتب الاقتصادي الدكتور فهد الفانك و مدير تحرير الدائرة الاقتصادية في جريدة الرآي الاردنية عصام قضماني بالاضافة الى خبراء خليجين ولبنانيين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :