facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




78 ألف أردني زاروا لبنان


12-03-2014 12:52 PM

عمون - برهان الأشقر - احتل الاردنيون المرتبة الثانية على قائمة السياح العرب الى لبنان، العام الماضي، بـعدد 78 الفا، على ما افادت احصائيات رسمية صادرة عن وزارة السياحة اللبنانية. وانخفض عدد السياح الوافدين الى لبنان بنسبة كبيرة ما بين العام 2010 والعام 2014، بما نسبته 40 بالمائة، وفق احصائيات الوزارة.

وبلغ عدد السياح الذين زاروا لبنان خلال العام الماضي 274ر1 مليون سائح، بينما كان عددهم في العام 2012، 365ر1 مليون سائح، بتراجع نسبته 6ر6 بالمائة.

واحتل السياح العراقيون القادمون الى لبنان المرتبة الاولى بين السياح العرب، بـعدد ناهز 142 الفا، وجاء الأردنيون في المرتبة الثانية بعدد 78 الفا والمصريون ثالثا بعدد 63 الفا، فيما جاء السعوديون بالمرتبة الرابعة بعدد 41 الفا.

ويعزى تراجع اعداد سياح دول الخليج العربي الى التحذيرات التي اصدرتها دولهم بعدم السفر الى لبنان.
وكان لافتا ان الاوروبيين احتلوا المرتبة الاولى في عدد السياح القاصدين لبنان، اذ بلغ عددهم في العام الماضي 433 الفا، فيما جاء الاميركيون ثانيا، بعدد 209 الاف سائح. بترا





  • 1 عدي 12-03-2014 | 01:44 PM

    لبنان من ارقى واجمل البلاد العربية بعد مدينة دبي , شوارعها , مقاهيها , مطاعمها , فعلا بلد جميله وراقية , اتمنى من الجميع زيارة هذا البلد والاستمتاع بوقتهم , انصحكم بزيارته خلال فصل الشتاء , بالتوفيق .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :