facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مخلصو جمرك العقبة يرفضون نقلهم لـ"ساحة الموت"


13-03-2014 02:29 PM

عمون - نفذ العشرات من العاملين في قطاع التخليص بجمرك العقبة صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية على نقلهم إلى ساحة 4 التي يصفونها بـ"ساحة الموت"، وأنها لا تصلح أن تكون مركزا جمركيا متكاملا نظرا لبعدها عن المدينة وخطورتها.

ويحتج المعتصمون على طابع التعامل ما بين موظف الجمارك وموظف التخليص والذي لا يتسم بالشفافيّة بل يقوم على عدم الثقة بالمخلص في جميع الاحوال. وهو في نظرهم "حرامي مرخص" مما ينعكس سالباً على سير العمل وهنا يظهر نظام (الخيار والفقوس )، بحسب المعتصمين.

وطالوا بعودة الموقوفين والمتضررين من موظفي التخليص وسحب الغرامات التي وصلت الى 500 دينار والغاء كتاب المنع للموظف المظلوم الذي اتخذت بحقه دائرة الجمارك قرار منعه من دخول الموانئ والعمل في التخليص مدة ما بين ستة اشهر الى سنة

ودعوا إلى وقف تدخل دائرة الجمارك في شؤون موظفي التخليص عبر نقابة اصحاب شركات التخليص ممثلة بنقيبها عبد المنعم العزايزة الذي بدوره، كما قال بيان المعتصمين، قام بزيارات لاصحاب شركات التخليص في عمان بالعمل بدوام يوم السبت في مركز جمرك العقبة الذي هو حق مكتسب لجميع العاملين في قطاع التخليص في العقبة حيث يقومون باجبار شركات التخليص بالعقبة على دوام يوم السبت وغير ذلك فقام وما يزال بعض اصحاب شركات التخليص بفصل موظفين والبعض الاخر بتوجيه انذارات للموظفين فيما قام آخرون بحجب الزيادة السنوية والعلاوات وبدلات اخرى كل ذلك من اجل يوم السبت الذي هو ابسط حقوق العاملين في التخليص ناهيك عن الاموال والمبالغ التي تدفعها دائرة الجمارك في يوم السبت من علاوات و مساعي لموظفينها وما خفي اعظم.

كما طالبوا بإلغاء ما أسموه التمييز في تقديم السهلات لشركات دون غيرها من اجراءات جمارك وتنزيل حاويات للمعاينة و عددها ثلاث شركات معروفة لدى جميع العاملين في التخليص في العقبة وبحجة ان هذه الشركات تقوم بالدوام يوم السبت حيث ان هذه الشركات تقوم بتوقيف او فصل او توجيه انذار في حال لا حال عدم قيام موظفيها بالدوام يوم السبت.





  • 1 تاجر أردني محب لوطنه وعاشق لترابه 13-03-2014 | 07:51 PM

    في بدايه كلامي أشكر موقعكم الرائع على طرح هذه القضيه المهمه جداً والحساسه حيث أنني صدمت من طريقه معامله موظفين الجمارك الأردنيه لموظفين التخليص وللتجار وكأنهم فعلا حراميه ومهربين !!! وهذا خطير جداً لانه واجب موظفين الجمارك التعامل بشفافيه وبوضوح مع كل المتطلبات بدلا من عبقريه موهمين بها أنفسهم ومسوؤليهم انها لخدمه البلد !!! والله أنها ضد البلد ومصلحته وأناشد القائمين على الإدارة بلجمارك من لهم الخبرة السويه إقتحام جمارك العقبه وفتح ملفاتها جميعا لأنهم برأي كتاجر فقدوا أموالا كثيرة حيث كثيرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :