facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رفع 30 طن نفايات في مسار للخط الحجازي

15-03-2014 03:50 PM

عمون - رفعت كوادر امانة عمان نحو 30 طن نفايات على طول مسار الخط الحجازي الاردني المار ضمن منطقة النصر من شارع الفروسية ولغاية الجسور العشرة .
وقال مدير منطقة النصر المهندس اكرم الحروب ان الحملة استمرت 5 ايام وجاءت بهدف تحسين المنظر العام لمسار ومحيط الخط ، وان جمع ونقل النفايات تم في عربة قطار " كرفان " ومن ثم نقلها للكابسات والطاحنات لاستحالة مرور الاليات في العديد من المقاطع .
واشار ان الحملة جاءت بالتعاون مع مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني وبعد اجتماعات بين الجانبين لاضفاء مزيد من الجمالية على المكان الذي يعتبر من المواقع التراثية والسياحية الهامة في مدينة عمان .
وثمن مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني صلاح اللوزي خلال جولة في الموقع جهود كوادر الامانة في اعمال التأهيل والتنظيف التي تركت قيمة مضافة على جمالية المكان .
من جانبه اشار رئيس قسم التراث العمراني في امانة عمان المهندس فراس الربضي ان الجسور العشرة مصنف كموقع ومعلم تراثي يعود تاريخه الى عام 1900 ، لافتا الى توجيهات امين عمان عقل بلتاجي بعد زيارته لمنطقة النصر بعمل دراسة لموقع الجسور العشرة لحمايتها .
واشار الى عقد اجتماعات ما بين الامانة والمؤسسة التقى بها الجانبين على ضرورة الحفاظ والاهتمام بموقع الجسور العشرة ومسار الخط الحجازي الاردني .
ولفت الربضي الى انه قد تم تنظيم جولة مشتركة بالقاطرة للتعرف على واقع الحال ورصد المشاكل التي تعترض تطوير السكة ومنها مشاكل النظافة ، وتعديات من مباني ومحلات على حرم السكة وهو 15 متر من كل جانب ، ومشاكل في الصرف الصحي التي تنساب من المباني الى السكة ، ومتطلبات للابنية الموجودة على حافة السكة الواقعة بالمنحدرات من خلال اقامة جدران استنادية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :