facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وتستمر اعتصامات الاطباء !


د.فخري العكور
17-03-2014 12:23 PM

يعتصم اليوم اطباء الصحة في مستشفى البشير ليعلنوا مرة اخرى استنكارهم للاعتداءات المتكررة على الاطباء اثناء تأديتهم لواجبهم الانساني في مستشفيات وزارة الصحة ....

لقد تعبنا والله من هذه المهزلة والتي يبدو ان لا حلول تلوح في الافق والسبب عدم وجود ارادة سياسية عند اصحاب القرار لوضع حد لمثل هذه التصرفات الشائنة التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ المجتمعي الاردني الذي عرف عنه احترام مهنة الطب والاطباء .

ان تكرر مثل هذة الاعتداءات سيعمق الانهيار المتسارع في المنظومة الصحية الناتج عن مجموعة من الاسباب اهمها الرواتب المتدنية والحوافز التي لاتقارن ابدا بمثيلاتها في القطاعات الطبية الاخرى والتي ادت الى هروب الكفاءات النادرة من الاختصاصيين في ملاك وزارة الصحة الى دول الخليج والقطاع الخاص .

لقد طالب الاطباء في كل الاعتصامات السابقة بحماية حقيقية لهم من قبل الدرك وتمت مخاطبة مدير الامن العام من قبل احد وزراء الصحة السابقين , ولكن وللاسف لم تتم الاستجابة لهذا المطلب ولا نعرف السبب !

هل المطلوب ان يقوم الاطباء بحماية انفسهم فيتعلموا فنون القتال بعد تخرجهم ام عليهم شراء اسلحة وترخيصها واستخدامها للدفاع عن النفس ؟

اعتقد انه اذا ما استمر الوضع على ماهو عليه فان الناس سيحجمون عن ارسال ابنائهم الى كليات الطب تفاديا لاستشهادهم اثناء عملهم الشريف والانساني, وعندها لا اعرف من اين سنأتي بأطباء جدد ليعالجوا الناس في مثل هذة الظروف الخطرة....





  • 1 طبيب مش انسان 17-03-2014 | 10:53 PM

    المشكلة في القطاع العام فقط اذا الخلل في الطبيب و ليس عند المواطن الطبيب او الممرض عندنا يتعامل مع المريض بدون احساس و هذا ما يدفع البعض الى الاعتداء عليهم مع انني ضد هذا على اية حال
    هذا كله فساد ادارس لو كان هناك رقابة لما وصلت الامور الى هذا الحد مثلا الاطباء في المراكز الصحية يعتقدو ان الدوام حتى الواحدة ظهرا و التدخين حدث ولا حرج و يمكن ان يتركك الطبيب تنتظر لوقت طويل و هو يتبادل الحديث مع زميلته في مكتبها.

  • 2 د. عريمط 17-03-2014 | 11:58 PM

    نقرت على المقالة متخيلا انني سأقرأ تحليلا وحلولا
    ولا حول ولا قوة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :