facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح الساحة الهاشمية "صور"


22-03-2014 03:40 PM

عمون - افتتحت أمانة عمان مساء الجمعة مشروع إعادة تأهيل الساحة الهاشمية ، واطلقت حملة " امنا عمان " في اجواء احتفالية تخللها فعاليات فنية وثقافية بحضورجمهور كبير من المواطنين والسياح وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم .

وقال أمين عقل بلتاجي إن الأمانة إختارت ذكرى معركة الكرامة التي تحل في كل عام متزامنة مع مناسبات إنسانية جميلة هي عيد الأم وبداية الربيع، ففي إجتماع هذه المناسبات بيوم واحد ، ، دلالة ذات مغزى على علاقة الحب مع الوطن، وشعورنا بالبنوة تجاهه ، بإطلاق مبادرة حب تجاه عمان أسميناها "أُمُّنَا عَمّان"، نعمل من خلالها بمثابرة أكبر لتطوير المدينة جماليا وبيئيا وتنظيميا وإنسانيا، لأن عمان أمنا، وكرامتنا من كرامتها.

واضاف في كلمة إفتتح بها الاحتفالية ان عمان فيها من الحب والارث والتاريخ ما يفيض على اهلها وضيوفها ، موجها خالص التهاني والتبريك لكافة الاردنيين والاردنيات بالمناسبتين العزيزتين على الجميع .

وتابع بلتاجي ان حب مدينة عمان والحفاظ عليها والعمل على خدمتها هو عهد ، موجها التحية الى كل من ساهم في ابراز الساحة الهاشمية في حلتها الجديدة كفراغ حضري مميز لخدمة المواطنين .

ولفت امين عمان ان حملة " امنا عمان " هي بداية ورحلة ستواجه تحديات ومعيقات للوصول الى اهداف تضعها الامانة نصب عينيها تاخذ بالاعتبار اولا اعادة الالق للعاصمة وتنظيم مظهرها بعيدا عن العشوائية التي تتسبب في كثير من الاحيان بارباكات امام الحركة المرورية والمشاة وتشويه بصري للمنظر العام .

واعرب بلتاجي عن شكره لامناء عمان السابقين ، ولكوادر امانة عمان كافة وخص بالذكر عمال الوطن على جهودهم في الحفاظ على نظافة المدينة .

وبحضور عدد كبير من الأمهات العمانيات يتقدمهن الحاجة أم سليمان الشواربة أكبر الأمهات سنا استهلت الفعاليات بمسيرة لفرقة موسيقات القوات المسلحة انطلقت من سبيل الحوريات وصولا إلى الساحة الهاشمية وعروض فنية قدمتها فرقة بيت الرواد التي قدم مطربوها عدد من الأغان الوطنية والتراثية وذات العلاقة بمدينة عمان وتاريخها الأصيل .

كما قدمت فرقة مركز زها عدد من العروض والأغان التي حازت على إعجاب الحضور ، وأختتم الحفل الذي قدمه عبدالهادي راجي المجالي بأغنيات وطنية وشعبية للفنان سعد أبو تايه .

كما شهد الإحتفال الذي حضره نائب أمين عمان يوسف الشواربه ومدير المدينة وأعضاء مجلس الأمانة عدد من معارض الصور للقائد والوطن والأم والمنتجات والأشغال اليدوية ، إضافة الى عرض فيلم مصور عن مدينة عمان ومراحل نشاتها ، ومسرحية فكاهية .

وأضاءت الأمانة ميدان الدوار الخامس بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص بالكندرين المضاء ليشكل لوحه جمالية سيتم تعميمها على عدد من الميادين الرئيسية في العاصمة .

ويضم مشروع الساحة الهاشمية الذي اقيم على مساحة 40 دونما بكفلة 4 ملايين ونصف ساحة للفعاليات ومدرج التفافي خلف المدرج الشتوي (الأوديوم) ، وخزان للحصاد المائي، ونوافير مائية راقصة ، ومباني معدنية لبيع التذاكر، ومقاهي ، واحواض زراعية ، اضافة الى مبنى "الميديا" الذي يتكون من طابق بمساحة 600 متر مخصص لمكاتب الخدمات والمرافق العامة ويوجد فيه مقهى ومطعم وتراسات و شاشة لعرض الفعاليات التي تقام في المدرج الروماني وترويج المواقع السياحية في المملكة .

كما يضم المشروع مظلات معدنية تغطي مسار السيل من بداية الساحة الهاشمية حتى نهايتها، بمسافة 300 متر طولي، وأخرى بطول 110 أمتار ، وعرض متفاوت بحجر طبيعي ملون، وضعت على الرصيف الجانبي المحاذي لشارع الهاشمي.

وقامت الامانة بأعمال صيانة للنوافير في ساحتي الملك فيصل والمسجد الحسيني لاعادة تشغيلها ووضع الانارة التراثية وعمل ارصفة بازلتية واعادة تأهيل وتنظيف واجهات البنايات والارضيات والاعمدة واجراء تحسينات مرورية على شوارع وسط البلد وتركيب شواخص مرورية ومظلات لوسائط النقل العام وازالة التعديات على الارصفة والشوارع ، وإعادة تعبيد شارع قريش والشوارع المتفرعه منه .

وستنفذ الأمانة ضمن خطة عملها المستقبلية، منظومة من المشاريع الحضرية والتنموية الهادفة لإعادة الالق لوسط العاصمة وتعزيز مكانتها التاريخية والتراثية وتنشيط الحركة السياحية والتجارية واظهارها بحلة تليق بمكانتها في قلوب العمانيين ويحظى برضاهم وتشجيعاً لهم لرفع شعار " بدنا ننزل ع البلد " .

وضمن حملة "أمنا عمان" باشرت الامانة بحملات للتشجير والتخضير وزراعة الياسمين في الحدائق والميادين والجزر ، وتعزيز وصيانة الإنارة والإشارات والشواخص المرورية وصيانة وتأهيل رؤوس الجزرعند مداخل الأنفاق والجسور، في جميع مناطقها فضلا عن إطلاق العديد من المبادرات بالتعاون مع المجتمع المحلي بما يعزز الانتماء والمواطنة الصالحة تجاه المدينة .

وعملت امانة عمان على ربط شارعي الملكة زين الشرف ومطار الملكة علياء الدولي من خلال شارع الامومة الواقع في حي السهل بمنطقة وادي السير تجسيدا وتمجيدا لامهاتنا ودورهن في تطور ورفعة الوطن .

ويذكر ان نحو (130) شارعا في عمان تحمل اسماء لشهداء معركة الكرامة الخالدة التي تعد جزء من تاريخ الوطن العزيز ، وذلك تخليداً لهم ولتضحياتهم النبيلة في الدفاع عن ثرى الأردن وفلسطين .

وستقوم الامانة بالعمل على تخصيص شارع في كل منطقة لاعادة تاهيله من خلال تعبيده وتعزيز اعمال الانارة فيه وصيانة ارصفته وزرع الاشجار وتركيب الشواخص المرورية والتحذيرية والارشادية وتعميم هذه الخطوة على كافة شوارع العاصمة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :