facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تدريس الطلاب السوريين يزيد معاناة مدارس تربية البادية الغربية

25-03-2014 02:11 PM

عمون – قال مديرالتربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية المهندس بدر العجلوني ان قطاع التعليم في محافظة المفرق تتطلب المراجعة وتقديم المزيد من الدعم لمواجهة الضغوطات الكبيرة التي يواجهها جراء تدريس الطلاب السوريين.

واشار الى تأثر البنية التحتية للمدارس ومرافقها ومختبراتها العلمية والحاسوبية بسبب الضغط الكبير الناتج عن وجود الطلبة السوريين في مختلف مدارس المديرية داعيا لاستمرارعمليات الصيانة.

وبين العجلوني أن الاكتظاظ الطلابي في الصفوف المدرسية ترك أثرا سلبيا على مخرجات العملية التعليمية في مدارس اللواء تزايد اعداد الطلبة السوريين في مدارس اللواء الى جانب الاثار السلبية الاخرى نتيجة اختلاف البيئات الاجتماعية وتأثير الطلبة ببعضهم بعضا.

ولفت الى أن المديرية افتتحت مدارس مسائية في مناطق مغير السرحان والزعتري والحمرا مشيرا الى وجود حاجة ماسة لافتتاح مدارس مسائية أخرى في مناطق الخالدية وسما السرحان .

واوضح العجلوني ان مدارس المديرية تضم 30 ألف طالب وطالبة من الأردنيين و4500 طالب وطالبة من اللاجئين السوريين في المدارس الحكومية مشيرا الى وجود 18 ألف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :