facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الإعلام ينظم ورشة تدريبية في الكرك


02-04-2014 01:50 PM

عمون - نظم معهد الإعلام الأردني ورشة تدريبية بعنوان "الكتابة الصحفية في مجال الكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان" في محافظة الكرك، وهي الورشة الثالثة ضمن مشروع "الكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان من خلال الإعلام" الذي ينفذه المعهد بالتعاون من وكالة الإنماء الأسترالية من خلال السفارة الأسترالية في عمان.

وركزت الورشة على دور الصحافة والصحافيين في تغطية قضايا حقوق الإنسان وتطوير قدراتهم في هذا المجال، حيث ناقشت محورين رئيسين هما الحراك الشعبي الأردني وحرية التعبير كنماذج على التغطيات التي تتعلق بحقوق الإنسان.

استهدفت الورشة إعلاميين وصحافيين من محافظات الجنوب، أذ شارك فيها 15 صحافياً وصحافية من مختلف المؤسسات الصحفية، ووكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وتلفزيون رؤيا بالإضافة إلى إذاعة صوت الكرك.

وتناولت الورشة، التي استمرت ثلاثة أيام، الثقافة القانونية للصحافيين فيما يخص تغطية أعمال الاحتجاجات وحرية التعبير عن الرأي والتجمع السلمي والتظاهر، واشتملت على العديد من التمارين العملية كعمل مظاهرة تشبيهية ومؤتمر صحفي تشبيهي، إضافة إلى تكوين هياكل لقصص خبرية.

وقال المدرب صدام أبو عزام، من المركز الوطني لحقوق الإنسان، أن "التدريب في محافظات الجنوب والشمال خطوة رائدة، حيث أن الجسم الصحافي في تلك المناطق يزخر بالقصص والأخبار المهمة والمهمشة".

ومن الجدير بالذكر أن معهد الإعلام الأردني قد بدأ باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي 2014/2015، ويستمر في استقبال الطلبات حتى 6 تموز 2014.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :