facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أيام ربيع عمان "وتريات وبيانو"


05-04-2014 07:07 PM

عمون - تقيم جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن بالتعاون مع المعهد الوطني للموسيقى في الفترة من 1 وحتى 12 نيسان فعالية موسيقية بعنوان "أيام ربيع عمان – وتريات وبيانو"، حيث تستضيف الفعالية عددا من العازفين الكلاسيكيين الأردنيين، وتقام جميع الفعاليات على مسرح مركز الحسين الثقافي/ رأس العين.

وتهدف هذه الفعالية الى تشجيع المواهب الموسيقية الأردنية المقيمة في الخارج لإحياء حفلات موسيقية داخل الأردن، وإظهار موهبتهم للجمهور الأردني. كما تهدف الى توظيف الطاقات والابداعات الاردنية لاستكشاف بعض اهم موسيقى الحجرة في العصرين الكلاسيكي والرومانسي، وذلك من خلال ثلاثة برامج، تبدأ برحلة موسيقية فيفييناالأثريةوتنتهيمعالروائعالسلافية، مستخدمين فريقا من خمسة موسيقيين أردنيين وموسيقية عراقية، عازفا بيانو ورباعي وتريات.

اما الموسيقيون فهم: ياسمين علمي وكريم سعيد على البيانو، نبيه بولص والعراقية جمانة حسن على الكمان، فاردان بيتروسيان على الفيولا وفادي حتر على التشيللو.

ونشجع محبي الموسيقى حضور الامسيات الموسيقية الثلاث لترابطها مع بعضها البعض، وللحصول على روح احتفالية موسيقى الحجرة، ولهذا السبب تمتد هذه الفعالية على مدار أسبوعين بما فيها التدريبات وورشات العمل.

وتهدف هذه الفعالية الى ترويج التنوع الثقافي والتبادل الثقافي في الأردن، إضافة الى الترويج لمستوى عالٍ من الموسيقى وجعلها متوفرة للجميع، وتغيير مفهوم الموسيقى الكلاسيكية لدى الناس بأنها ليست فقط للمثقفين. كما تهدف هذه الفعالية الى الترويج للموسيقيين الأردنيين والتشجيع على إقامة امسيات موسيقية دورية، إضافة الى بناء جسر تواصل بين الموسيقيين المحليين والموسيقيين العالميين الزائرين. وأخيرا تصميم ورشات عمل من خلال مؤسسات محلية في عمان خلال فترة الفعالية.

وتأتي حفلات المهرجان موزعة على ثلاث امسيات
الأولى 8 نيسان بعنوان "الثلاثي النمساوي"
الثانية 10 نيسان بعنوان "شبح بيتهوفن"
الثالثة 12 اذار بعنوان "جذور سلافية"

وعلى هامش الفعالية يعقد في المعهد الوطني للموسيقى عدد من المحاضرات والورشات التدريبية، يقوم عليها العازفون، حيث يشاركون خبراتهم الموسيقية مع طلبة الموسيقى في الأردن. وتعقد لورشات التدريبية يوم الثلاثاء الأول من نيسان كما يلي:

ورشة عمل للمتقدمين مع الموسيقي كريم سعيد
2:00 - 2:50 مساء كونشرتو البيانو لتشايكوفسكي – الحركة الأولى
3:00 – 3:50 مساء Beethoven Pathetic, Rachmaninoff prelude in g sharp minor
4:00 –4:50 Beethoven Tempest (Full)
5:00 – 6:00 مساء Mozart Sonata in D (Full), Rachmaninoff Etude (in g minor), prelude (in b minor)

ورشة عمل للمتقدمينمع الموسيقية ياسمين العلمي
2:00 – 2:50 مساء - Bach Prelude and fugue in f minor (book 2), Mozart Sonata in B flat major , Brahms intermezzo in A minor
3:00 – 3:50 مساء Mozart Rondo, Brahms intermezzo (E flat major)
4:00 – 4:50 مساء Beethoven tempest, Bach prelude and fugue in g minor (book 2
5:00 – 6:00 مساء Beethoven Sonata No.1 in f moll (Full)– جورج قديس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :