facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكريم (167) واعظة بتنفيذ برنامج الكفاءة في استخدام المياه والطاقة


10-04-2014 05:39 PM

عمون - قام ملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني وبالتعاون مع وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية / مديرية الشؤون النسائية بتنفيذ برنامج الكفاءة في استخدام المياه والطاقة في المنازل بارشادات اسلامية وذلك كجزء من المنحه المقدمة من مشروع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية للتحفييز في مجالات المياه والطاقة والبيئة لتعزيز الممارسات الصحيحة لدى ربات المنازل وطالبات المدارس فيما يتعلق بكفاءة استهلاك المياه والطاقة داخل منازلهم .

ولقد تم من خلال هذا المشروع تدريب (167) واعظة في (7 ) محافظات عمان ، الزرقاء ، المفرق، العقبة، اربد ، معان والطفيلة ، وذلك من خلال اعطاء دورة تدريبية لمدة ثلاثة ايام تتضمن المعلومات اللازمة عن وضع الاردن بالمياه والكهرباء وكيفية تعديل سلوكيات ربات المنازل وسيدات المجتمع من خلال زيارة منازلهن واعطاء المحاضرات في المساجد وزيارة المدارس .

ومن هنا نقدم جزيل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا البرنامج بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي ممثل بمشروع التحفييز في مجالات المياه والطاقة والبيئة الممول من الوكاله الامريكية للتنمية الدولية ووزارة الاوقاف ومديرية الشؤون النسائية وجميع الواعظات اللاتي ساهمن في انجاح هذا المشروع لانه بفضلكم تم الوصول الى (215,259) متلقية في سبع محافظات .

علما بان من خلال (72) واعظة في عمان تم الوصول الى (87400) متلقية ، العقبة (10) واعظات وصلوا الى (13185) متلقية ، معان (19) واعظة وصلوا الى (15003) متلقية ، في الطفيلة (20) واعظة وصلوا الى (17360) متلقية ، الزرقاء (12) واعظة وصلوا الى (16055) متلقية ، اربد (20) واعظة وصلوا الى( 21515) في المفرق (14) واعظة وصلوا الى (44739) متلقية .

ونحن نفخر بالاعداد التي تم تحقيقها من خلالكن ومن خلال باقي الواعظات المشاركات بالمشروع، حيث قد حققتن أعدادا كبيرة تفوق الاعداد التي كانت متوقعة. ومن الجدير بالذكر أننا وبمساعدتكن قد تغلبنا على جميع التحديات والصعوبات التي واجهتنا. ونحن واثقون أننا واياكن كنا نستطيع تحقيق أعدادا أكبر لولا ضيق الوقت، وعدم تمكنا من توظيف عدد واعظات اكثر، اضافة الى عدم شمول المشروع باقي محافظات المملكة.

ولكن وبالرغم مما سبق فقد أثبتت الواعظات التزامهن وتفانيهن بالعمل، وايمانهن بامشروع وبأهدافه السامية، ويظهر هذا جليا في الأعداد التي تم تحقيقها والتغيرات السلوكية التي لمسناها عند سيدات المجتمع في داخل منازلهن.

ومن وجهة نظر الكثير من الواعظات فان المشروع لم ينتهي بانتهاء المشروع لان الموضوع ديني بحت ويساهم في مساعدة المجتمع وعليه سوف يتم متابعة القاء المحاضرات والتطرق لهذه المواضيع بشكل دائم .





  • 1 ....... 11-04-2014 | 06:54 AM

    مافي شي راكب على شي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :