facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الى متى يا وزير الاشغال .. ؟


د. جورج طريف
01-05-2014 06:25 PM

استبشر اهالي صافوط خيرا عندما قام وزير الاشغال المهندس سامي هلسة بزيارة الى صافوط ومعه فريق فني رفيع المستوى قبل عدة اشهر ووعده لهم بمعالجة مشكلة الشارع الرئيسي الذي يقسم البلدة الى قسمين شرقي وغربي ومايسببه هذا الامر من حوداث سير تؤدي الى وفيات واصابات وخسائر مادية وبشكل يومي حتى ان اهالي المنطقة اصبحوا يطلقون عليه شارع الموت وسجلات دائرة السير والدفاع المدني والمخافر المحيطة بالمنطقة تشهد على ذلك .......!

لا ادري ماهي الاسباب التي تمنع تنفيذ الاقتراحات التي طرحها الوزير ومنها عمل اشارات ضوئية بجانب الكنيسة واخرى على بعد خمسمائة متر باتجاه الشمال عند التقاء الشارع القادم من الحي الشرقي مع الشارع الرئيسي مع مطبات نموذجية في الاتجاهين تسبق الاشارات الضوئية من صويلح الى صافوط ومن نهاية مخيم القعة الى صافوط ، والاقتراح الاخر عمل نفق تحت الشارع الرئيسي باتجاهين..........؟؟؟ .

من المعروف يامعالي الوزير ان اسباب حوادث السير الرئيسية هي السائق او المركبة او الطريق ونحن في صافوط اهم اسباب حوادث السير عندنا هي الطريق وعدم تنظيم السير في هذا الشارع بطريقة تضمن سلامة الركاب والسواقين والمواطنين في هذه المنطقة ، وكثيرة هي الامثلة على الحوادث التي اودت بحياة ابناء المنطقة اوتسببت بعاهات لهم جراء دخول شاحنات بيوتهم فقد سائقوها السيطرة على مركباتهم وجراء الحوادث المميته التي يصعب حصرها في هذا المجال .

وكما تعلمون فان شارع صويلح- صافوط شارع دولي يصل بين مدينة صويلح التي تقع في الجهة الشمالية الغربية من العاصمة عمان وبين منطقة البقعة والمؤدية الى جرش واربد ثم الى الرمثا ومنها الى دمشق ، ولذلك فان هذا الشارع يشهد حركة دائبة للمركبات بجميع فئاتها واصنافها ليل نهار وبالاتجاهين الذاهب الى الشمال والقادم الى العاصمة وباستمرار خصوصا في ساعات الذروة الصباحية والمسائية.

ولعل اخطر ما في هذا الشارع هي المنطقة الواقعة ما بين دوارصويلح ونهاية حدود بلدية صافوط من جهة الشمال التي تصل الى بئر الماء المعروف ببئر الشامي لدرجة انه لا يكاد يمر يوم واحد دون وقوع حادث اواكثر من نوع الحوادث التي تشكل خطورة على ارواح وممتلكات المواطنين ، وذلك نظرا لانحداره الشديد ووجود المنعطفات والسرعة الزائدة لدى الكثير من السواقين صعودا و نزولا ،ويزداد الامر سوءا في فصل الشتاء لدرجة يمكن فيها القول انه من اخطر شوارع المملكة .

ويدفع اهالي منطقة صافوط دائما الثمن في مثل هذه الحوادث فقد توفي العديد من ابناء البلدة كما اصيب العديد بجروح جراء الحوادث اليومية التي تقع على هذا الشارع، والانزلاقات التي تحدثها الشاحنات الكبيرة التي سجلت اكثر من حادث تهور وانفلات الفرامل ، وسجلات دائرة السير ومديرية المرور تشهد على مثل هذه الحوادث .

نحن نعلم والجهات المعنية تعلم ان ايجاد نفق يربط قسمي صافوط قد يكون من انجع الحلول ولا نعرف حقيقة الاسباب التي تحول دون تنفيذ ذلك لكن الى ان يتم تنفيذه فان المنطقة بحاجة الى اشارة ضوئية او اكثر لتنظيم حركة السير ووضع حد لهذه المشكلة ....فهل يستجيب المعنيون ...؟





  • 1 السلام 01-05-2014 | 11:20 PM

    عنجد انك طريف هههههه

  • 2 ناظم 02-05-2014 | 12:51 AM

    ناديت اذا اسمعت حيا، ولكن لا حياة لمن تنادي

  • 3 مهندس في وزارة الأشغال 03-05-2014 | 12:58 PM

    كلام جميل وأذكر الطريق نفسه عندما بادر الوزير السابق النشيط والميداني الدكتور محمد عبيدات بحل للجزر الوسطية فيه. الطريق بحاجة ماسة لضبط حوادث المرور المتكررة عليه.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :