facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفود أكاديمة أمريكية تزور أمانة عمان الكبرى

12-05-2014 06:30 PM

عمون - اطلع وفد طلابي يمثل طلبة جامعة مدلبري في الأردن على الخدمات التي تقدمها أمانة عمان في المجالات البلدية والثقافية والاجتماعية.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد للأمانة ولقاء أمينها عقل بلتاجي الذي رحب بالوفد واستعرض مهام أمانة عمان وتطلعاتها للمرحلة المقبلة.
وبينت مديرة برنامج الجامعة في الأردن كرستين ويلش أهمية مثل هذه اللقاءات في إطلاع الطلبة على ثقافة مدينة عمان وما له من أثر في إكسابهم مفاهيم ومصطلحات جديدة في اللغة العربية.
من جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أتاحت لهم الفرصة للمعرفة للإطلاع على مختلف المواضيع المتعلقة بمدينة عمان ، مبدين ملاحظاتهم حول مواضيع النقل والمرور والسياحة داخل العاصمة.
من جهة أخرى التقى أمين عمان عقل بلتاجي وفدا من أعضاء الهيئة التدريسية في ومنتسبي جامعة كاليفورنيا في مدينة إيرفاين الذي يزور الأردن ضمن أحد البرامج البحثية للجامعة .
واستعرض بلتاجي المراحل التاريخية التي مرت على مدينة عمان خلال العصور المختلفة التي تمتد الى 12 الف سنة ، ومراحل النمو والتوسع التي شهدتها المدينة على صورتها الحالية منذ بدايات القرن الماضي .
واستعرض رؤية الأمانة لخدمة المدينة وتعزيز رقيها وتقدمها ومعالجة التحديات في مجالات البيئة والتخطيط والتنظيم والنقل والمرور بما يحقق رضى مواطنيها .
ولفت الى نهج الأمانة بتوسعة قاعدة الحوار ومشاركة المواطن في صنع القرار المتعلق بمدينته .
وفي نهاية اللقاء أجاب بلتاجي على أسئلة وإستفسارات الحضور التي دارت حول مخزونهم المعرفي عن المدينة ومشاهداتهم خلال الجولة التي قامو بها في العاصمة عمان .





  • 1 فاروق احمد 14-05-2014 | 02:55 AM

    حبذا لو تصلحوا هالمنهل في شارع عبد الله غوشه بلاش يطب هالوفد من ثلاث شهور واهل البلد بتمر والله ستر ما حد طب فيه والامانه مشغ مهتمه للي بصير ارجوكم ما تخزونا مع الضيوف للعلم الحفره بعد اشارة شارع عبد الله غوشه الشارع باتجاه شارع شهداء الحرم الابراهيمي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :