facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاب حداد:زيارة البابا ناجحة بامتياز


26-05-2014 06:43 PM

عمون - اصدر مركز التعايش الديني اليوم الأثنين بيانا بمناسبة اختتام رحلة الحج البابوية لقداسة البابا فرنسيس الأول الى المملكة.

وقال البيان: بمناسبة انتهاء زيارة الحج البابوية التاريخية الناجحة التي قام بها قداسة البابا فرنسيس الاول الى المملكة حيث حلّ فيها ضيفاً على جلالة الملك عبدالله الثاني عميد آل البيت رائد التسامح والعمل من أجل السلام والوحدة، ومن خلفه الأردنيون جميعاً في وطن التعايش والحوار والإخاء والرسالة، يعرب المركز عن اعتزازه الكبير بما أظهره الأردن الهاشمي من كرم ضيافة وحسن استقبال.

واضاف المركز: لقد وقف الأردنيون المسيحيون ورفقاؤهم المسلمون في التعايش والمودة والاحترام المتبادل، واصطفوا جميعاً خلف القائد المفدى، ليرسموا معاً، وكعادتهم صورة ولا أجمل لوطن القداسة والكرامة والإيمان في كل موقع مبارك زاره ضيفنا الكبير خلال حجّه إلى أرضنا وفي كل حدث شهد لقداسة وطننا كما رأينا ورأى العالم معنا في عمان مدينة التآخي والرسالة وفي موقع معمودية السيد المسيح في بيت عنيا عبر الأردن.

وزاد: وبهذه المناسبة نؤكد عظيم اعتزازنا بالدعوة الكريمة التي أطلقها جلالة قائدنا المفدى حفظه الله " إلى العمل في الأيام المقبلة لتعزيز الوفاق ومواجهة التحديات" لعالم أفضل للجميع، وهو دور استحقه جلالته حفظه الله بشرعيته الدينية والتاريخية وحكمته وثاقب بصيرته.

كما يعرب المركز عن عظيم اعتزازه أيضا بما جاء في كلمة قداسة البابا فرنسيس من تقدير واضح لرسالة عمان، التي كتبها بحبر هاشمي، جلالة الملك عبدالله الثاني وإشادة قداسته بالمبادرات والجهود الهاشمية الهادفة لخدمة الحوار بين الأديان وبناء التفاهم والوئام بين الشعوب.

وثمن المركز ما حققته المملكة من نجاح عز نظيره في مجال الحوار بين الأديان، منذ عقود من الزمن وعبر العديد من المبادرات الكريمة، إذ قدم إسهامات في الحوار كبيرةً وملموسةً على المستويات الإقليمية والدولية.

وقال: ان المملكة اهدت العالم رسالة عمان؛ درّة الجهود الهاشمية، إلى مبادرة مؤسسة آل البيت العالمية، تعالوا إلى كلمة سواء التي تؤكد المشترك بين المسلمين والمسيحيين في حبّ الله وحب الجار واحترام حقوق وكرامة الإنسان الذي رفعه الخالق فوق كل مخلوقاته ومبادرة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان وجائزة عبدالله الثاني للوئام.

وقال المركز: نشير بكل الاعتزاز والاحترام إلى اشارة قداسته إلى سجلِّنا الأردني في الحوار بين الأديان ونموذجنا في التعايش الأخوي ودور أبناء الوطن في التصدي والعمل معاً بانتماء فريد وهم يسيرون خلف قائدهم حاملين نموذجهم ورسالة عمانهم ليطوفوا بهما مبشرين بالتعايش بين الأمم والوئام بين بني البشر، طاعةً لأوامر السماء والتزاماً بالشهادة لأردنٍ مزيَّنٍ بتسعة عقود تسامحٍ هاشمية، رسخت فيه حواراً معاشاً.

وجدد المركز في البيان اعتزازه بان قيادة هذا الوطن وابنائه لم يكتفوا بانهم ورثة التاريخ، بل اثبتوا من جديد انهم صناع للتاريخ، اذ يجدد اللقاء التاريخي بين جلالة الملك عبدالله الثاني مع قداسة البابا فرانسيس الاول الفرح والرجاء، والمحبة والتواضع، وصور الخير وصنع الوئام.

وقال مدير مركز التعايش الاب نبيل حداد في البيان: تظل عمان دائما حاضرة الحوار والسلام والأمن والأمان تردد كلمات التعايش ومضامينه ومعانيه في كل المواقع ومن على كل المنابر تمجيداً لله في عليائه، ونشراً للسلام بين الناس، وتجسيداً لحبِّ الله وحبِّ الجار، ما جعل من وطننا الرائد الأكفأ لمواصلة الحوار على المستوى العالمي ومتابعة دوره في نشر ثقافة التفاهم.

وقدر عاليا هذه الزيارة الرابعة للبابوات للاردن وتركيزها على احترام الآخر ونشر الحب والوئام، ونبذ الكراهية في العالم.

وفي سياق مواز رفع المركز بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج أصدق التهاني إلى مقام جلالة القائد المفدى وإلى شعبنا العزيز والامتين العربية والاسلامية.. مجددين العهد والولاء والحب للقائد صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، مسرى الرسول الكريم وكنيسة القيامة المجيدة، سائلين الله ان يحفظ أردننا وطن الايمان والأمن والأمان ويوفق قائدنا صانع الوئام ومحقق النماء والخير والكرامة للوطن وابنائه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :