facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعثة الآثار الإسبانية في الأردن


26-05-2014 07:29 PM

عمون - يعود خوان مونييث، مدير بعثة الآثار الإسبانية في جبل المطوق (الزرقاء)، ثانيةً إلى معهد ثِربانتِس ليُلقي محاضرة بعنوان: "معبد الأفاعي: ملاذاً من العصر البرونزي في الأردن" وذلك بهدف التعريف بأعمال الحفريات الأخيرة التي قامت بها البعثة.

وسوف يشارك بالندوة الدكتور زيدان كفافي، أستاذ الآثار في جامعة اليرموك، الذي سيقدم محاضرة بعنوان: "المستوطنات في وادي الزرقاء في أوائل العصر البرونزي: مثال من جبل أبو الثواب".

وقد نظم معهد ثِربانتِس هذه الندوة التي ستقام يوم الثلاثاء 27 أيار الساعة السادسة والنصف مساءً بهدف التعريف بموقع جبل المطوق الأثري في الزرقاء وبأعمال الحفريات التي تقوم بها بعثة الآثار الإسبانية في الأردن منذ ثمانينات القرن الماضي حيث حظيت بتقدير واهتمام المختصين في كافة أنحاء العالم. وقد قام معهد ثِربانتِس بالعديد من المناسبات بتكريس مساحة من بين الفعاليات الثقافية التي ينظمها لتناول موضوع هذا الموقع الأثري الفريد والضروري لفهم نشأة العصر البرونزي في الأردن وحتى على مستوى الشرق الأوسط.

هذه المحاضرة تعكس الجهود التي يقدمها معهد ثِربانتِس للتعريف باللغة والثقافة الإسبانية والتبادل الثقافي بين الأردن وإسبانيا، بحيث تشكل الأنشطة الثقافية حلقة وصل بين الجالية الإسبانية واللاتينية في الأرد وبين مئات الطلاب الذين يدرسون اللغة الإسبانية.

تتوفر في هذه الندوة ترجمة فورية من الإسبانية إلى العربية والعكس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :