facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اليوم العلمي الاول لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا في "الزرقاء"


03-06-2014 05:53 PM

عمون- رعى رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور محمود الوادي اليوم العلمي الاول لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا.
وقال الدكتور الوادي ان جامعة الزرقاء تقوم بتفعيل دور البحث العلمي في تطوير المجتمع، وتحقيق الريادة في البحث العلمي والإبداع والابتكار في مختلف المجالات، وللعمادة دور كبير في تشجيع متطلبات البحث العلمي، ورفد المجتمع المحلي، والعربي، والدولي، بأبحاث علمية راقية تسعى لرفع مستوى معديها عالمي.
واضاف ان الجامعة تقوم ومن خلال عمادة البحث العلمي بتقديم العديد من الجوائز العلمية لتعزيز دعم الإنتاج العلمي، وتشرف على برامج الماجستير التي تقدمها الجامعة في مختلف التخصصات، وتعمل على توفير أجواء البحث العلمي للطلبة، وربط أطروحاتهم بميادين العمل المختلفة.
والقى رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الأستاذ الدكتور انور البطيخي محاضرة حول "تطور البحث العلمي في الأردن"، اوضح ان اهم الامور التى تربط البحث العلمي بالتعليم العالي من خلال التوسع في برامج الدراسات العليا مع تزايد عدد الطلبة، بالإضافة لإنشاء صناديق لدعم البحث العلمي وبعض المؤسسات من أجل المساهمة في تقدم مسيرة البحث العلمي من خلال دعم المشاريع البحثية.
وبين ان ابرز معوقات البحث العلمي تتمثل في عدم وجود باحثين بكفاءة عالية بعدد كافي، وعدم وجود دعم مالي كافي، بالاضافة لعدم صرف عمادات البحث العلمي لمخصصاتهم، وهجرة الكفاءات العلمية.
وأوضح امين عام وزارة الزراعه الدكتور راضي الطراونة خلال محاضرته حول "أهمية البحث العلمي ودوره في مجال الاقتصاد الزراعي"، ان وزارة الزراعة تهدف تنمية زراعه مستدامة تسهم في تحقيق الامن الغذائي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئة الشاملة، مبينا مساهمة القطاع الزراعي في الاقتصاد الوطني والامن الغذائي.
وأضاف ان البحث العلمي له دور بارز وفعال في التنمية الزراعية وازدهارها من خلال رفع القدرة الانتاجية للمحاصيل واستخدام التكنولوجيا والأساليب الحديثة في مكافحة الافات والأمراض، كما ويساهم البحث العلمي في زيادة النمو الاقتصادي في كافة قطاعاته، ويساهم في نتاج وتوصيات الابحاث العلمية في النهوض والارتقاء بالزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي ورفع مستوى الامن الغذائي.
من جهته بين عميد البحث العلمي والدراسات العليا الاستاذ الدكتور سامي العلي، ان عماده البحث العلمي تعمل على تنفيذ الخطط الاستراتيجية للجامعة، وزيادة الانتاج العلمي في المجال البحثي مما ينعكس ايجابا على المجتمع.
وأضاف ان عمادة البحث العلمي شهدت تقدم كبير في منح الجوائز، ودعم البحث العلمي والمؤتمرات العلمية، مبينا ان الجامعة ستقوم باستقبال تخصصات جديدة في الماجستير اضافة للتخصصات الموجودة، كما وتعمل الجامعة على الابتعاث في مختلف التخصصات العلمية.




  • 1 بحث علمي 06-06-2014 | 10:23 AM

    بحث علمي؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :