facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيان لحزب الأردنية الموحدة يستنكر فيه اقتحام الاحتلال للأماكن المقدسة

07-06-2014 12:38 AM

عمون - بيان صادر عن حزب الجبهة الأردنية الموحدة
يستنكر فيه اقتحام قوات الاحتلال والمتطرفين اليهود للأماكن المقدسة

إقدام القوات الإسرائيلية على إخراج المصلين المسلمين و إدخال أعداد كبيرة من المتطرفين اليهود والسماح لهم بانتهاك قدسية المسجد الأقصى , يعد انتهاكا صارخاً للشرائع الدينية والمواثيق الأخلاقية والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وهذا من شأنه جر المنطقة الى حالة صراع ديني لا تحمد عقباها. ان المسجد الأقصى هو مكان مقدس للمسلمين وان مثل هذه الإجراءات هي خارجة عن كل اطر الأعراف والقيم والأخلاق وان دلت على شيء فإنما تدل على ان إسرائيل ليس لها عهد ولا ذمة.
ان عدم توقف مثل هذه الأعمال وعدم التقيد والاستجابة للعديد من المذكرات التي احتج بها الأردن - كون ان الأردن بقيادة جلالة الملك صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف - يعد غطرسة غير مقبولة ، وإشارة واضحة من سلطات الاحتلال بفرض واقع جديد على المقدسات الإسلامية. وهذا يعد تحدياً لمشاعر جميع المسلمين في العالم و انتهاكا صارخا للقوانين الشرعية الدولية ومخالفة واضحة لاتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة من اجل طمس الوجه العربي الإسلامي للمدينة المقدسة.
اننا في حزب الجبهة الأردنية الموحدة نحمل الجانب الإسرائيلي مسؤوليات هذه الأعمال الاستفزازية ، كما نحمل جميع مؤسسات المجتمع الدولية مسؤوليات هذه الانتهاكات التي تتفاقم يوما بعد يوم مما يسبب زيادة التطرف بالمنطقة نتيجة السياسة العدوانية الإسرائيلية ونطالب هذه المؤسسات بأن تنهض بمهمتها للدفاع عن الشعب الفلسطيني المضطهد وان تضع حداً لهذه الانتهاكات المتكررة وان تقف وقفة واحدة تجاه ما يحصل من انتهاكات يومية في الأراضي الفلسطينية ضد الشعب والمقدسات انطلاقاً من ضرورة إحقاق الحق الذي أرست قواعده ونادت به كل الأعراف والمواثيق الدولية والمتمثل في صون المقدسات والحفاظ على حقوق أصحاب الأرض وصون كرامتهم في شتى مجالات الحياة وعلى رأسها حقهم في الوصول الى أماكنهم المقدسة وفي مقدمتها المسجد الأقصى الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين مسرى محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وسلم)، ونطالب الأمتين العربية والإسلامية بتحمل المسؤولية تجاه المسجد الأقصى المبارك واستخدام جميع السبل للتصدي للعدوان الإسرائيلي على الأماكن المقدسة.
اننا نطالب جميع المجتمعات الى التحرك والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف مثل هذه الانتهاكات تجاه الأماكن المقدسة في القدس ، ومنع المستوطنين والمتطرفين من الدخول لساحات المسجد الأقصى والمساس بقدسيته. ونطالب الأمتين العربية والإسلامية بتحمل المسؤولية تجاه المسجد الأقصى المبارك واستخدام جميع السبل للتصدي للعدوان الإسرائيلي على الأماكن المقدسة.
ستبقى فلسطين بكل جغرافيتها تعيش فينا وهي قضيتنا الأولى ولن نتخلى عنها وسنبذل كل غال ونفيس من اجل استعادة الحقوق وسنشد من أزر إخواننا في فلسطين للحصول على حقوقهم المسلوبة وتحقيق أمانيهم في إقامة وطن عربي حر ترفرف على مآذنه رايات الحرية والكرامة والمستقبل الأفضل.
حزب الجبهة الأردنية الموحدة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :