facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رجال عظماء من هذا الوطن (1)


ظاهر عمرو
09-06-2014 05:09 PM

حدثني صديقي الاستاذ احمد جميل شاكر عن صديق له رايته مرة واحدة في بيته في دعوة خاصة على شرفه حيث انتقل صديقه الى رحمة الله سبحانه و تعالى عن عمر 52 عاما و هو طبيب متخصص في زراعة الاعصاب , اي انه ينقل عصبا من منطقة معينة في جسم الانسان لمنطقة مات فيه هذا العصب و ربما يكون سبب شلل و اعاقة و بعد ذلك تجدد الحياة في ذلك العضو الميت باذن الله.

هذا الطبيب كان الاول في التوجيهي العلمي على المملكة و اكمل تعليمه و تخصصه و بقي يعمل في الولايات المتحدة الامريكية و يعتبر الاول على مستوى امريكا و من الثلاثة الاوائل على مستوى العالم في ذلك التخصص, و له مستشفى دائم في هيوستن في ولاية تكساس الامريكية , اضافة الى مستشفى طائر ايضا حيث يجري تلك العمليات في العديد من دول العالم .

و معرفة صديقي احمد جميل شاكر به كانت عن طريق سمو الامير رعد بن زيد حيث كان يعمل مع سموه متطوعا لخدمة المعاقين .

و بما ان هناك عمليات صعبة و مكلفة جدا و باهظة بعضها يتعدى ربع مليون دولار و عندما استشاروه في ذلك قال لهم : خدمة لهذا الوطن فانا مستعد ان احضر كل مرة لاجراء مجموعة عمليات بعد التحضير لها من اخصائيين عندكم على حسابي الخاص و لوجه الله تعالى و قد عمل العديد منها و كذلك عمل من تلك العمليات لبعض لافراد من غزة حيث استضافهم عنده في مشفاه في هيوستن و مجانا .

احدى الروايات عنه انه عالج افرادا من بني شيبه و هم سدنة الكعبة و عندما انهى العلاج قاموا بدفع التكاليف و لكنه رفض لانهم موصى على هذه العائلة من قبل الرسول صلى الله عليه و سلم و قال لهم تصدقوا بالمبلغ لمن شئتم و لكن لي طلب ان اصلي داخل الكعبة و وعدوه و كان له ذلك قبل وفاته بستة اشهر . .

كان اخر عهده في هذه الحياة قبل 5 سنوات تقريبا , حيث قام باجراء عملية في الاردن لاحد المشلولين المرضى و استغرقت العملية 12 ساعة و بدا على وجهه التعب و الارهاق فساله احد اصدقاءه الاطباء عن ذلك , فقال له انه مرهق من طول العملية و لكن صديقه اصر ان يعمل له فحوصات ليتأكد من صحته و للاسف اكتشف انه مصاب بالسرطان الذي استفحل في جسمه بدون ان يعلم و بقي بعدها 3 اسابيع و من ثم انتقل الى وجه ربه راضيا مرضيا.

لم يتحقق هذا النجاح الا بكون هذا الرجل صاحب كفاءة و خلق و قيم و توفرت له بيئة خصبة حاضنة للإبداع و التميز , و رغم كل ذلك بقي صديقنا مرتبطا بوطنه و قريته و لم يتخلى عنهما رغم النجاح و الشهرة العالمية التي حققها .

انه الدكتور صالح موسى الشناق من قرية سوم في محافظة اربد .
هذا هو الاردن و هؤلاء هم ابناءه الاوفياء





  • 1 عبدالوهاب العضايله 09-06-2014 | 06:33 PM

    رحمه الله واسكنه فسيح جنانه
    وندعو الله ان يرزق هذا البلد وأهل الكثير أمثال هذا الرجل
    وارزقهم الكثير ممن يذكرو محاسنهم مثلك اخي ابو عصام

  • 2 عادل النسور 10-06-2014 | 11:45 AM

    ندعو لهذا العملاق الطبيب الانسان العالم بالرحمه وان يعوض الاردن الحبيب بامثاله

  • 3 صدام عكاليك الحراحشة/جامعة العلوم والتكنولوجيا 10-06-2014 | 01:08 PM

    رحم الله الدكتور صالح الشناق برحمته الواسعه وادخله فسيح جنانه وللمسلمين جميعا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :