facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاميرة دانا ترعى اختتام "تراثنا هويتنا فلنحافظ عليه"


19-06-2014 09:56 PM

عمون - رعت سمو الأميرة دانا فراس أول من أمس، حفل ختام فعاليات معسكر "تراثنا هويتنا فلنحافظ عليه" ضمن معسكرا الحسين للعمل والبناء، والذي تنظمه مديرية التوجيه الوطني في المجلس الأعلى للشباب بالتعاون مع والجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء بمشاركة 100 شابة من طلبة الجامعات والمراكز الشبابية في اقليم البترا، بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي ومحافظ معان د. غالب الشمايلة ورئيس مجلس مفوضي إقليم البترا د. محمد النوافلة وعدد من ممثلي الفعاليات الشبابية والشعبية والرسمية في الإقليم.

المجالي أشاد بعلاقات الشراكة بين المجلس والجمعية، في تعزيز القيم لدى الشباب بأهمية الحفاظ على التراث والهوية الوطنية، مشددا على نجاح المعسكر وتحقيق أهدافه كاملة، في الوقت الذي شكرت فيه سمو الأميرة دانا المجلس الأعلى للشباب، معرجة على البرامج والأنشطة التي خضعت لها المشاركات، اللواتي أصبحن يمثلن الجمعية في توعية أقرانهن لأهمية الآثار والتراث الحضاري، فضلا عن اكتساب الشابات مهارات عملية تجعلهم أكثر وعيا تجاه البترا وكنوزها الأثرية المختلفة، من خلال برامج توعية تناولت الحفاظ على الإرث الحضري الإنساني في المدينة وأهميته.

وفي نهاية الحفل قامت سمو الأميرة دانا فراس بتسليم الشهادات لمستحقيها، كما قدمت فرقة الراجف للتراث الشعبي فقرات فلكلورية.

فعاليات معسكرات الحسين تواصلت في مدن المملكة، ففي بيت شباب الزرقاء، استمع أمين عام المجلس صطام عواد
لملاحظات المشاركات في معسكر شابات العاصمة، حيث أشار إلى أهمية المعسكرات في إبراز دور الشباب في عملية البناء، مؤكدا دور المجلس في تفعيل الشباب والاطلاع على قضاياهم والسعي للارتقاء بأوضاعهم، مشددا على أهمية المعسكرات في عملية التمكين الديمقراطي ودوره في تنمية قطاع الشباب وإكساب المشاركين مهارات الحوار وترسيخ القيم الانسانية الحضارية، منهوا أنه وبتوجية من رئيس المجلس، تم إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في برامج
المعسكرات من خلال معسكرات خاصة تراعي احتياجاتهم.

وفي بيت شباب عمان فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات عيون الأردن والتي شارك فيها 65 شابة من مديريات شباب جرش والزرقاء والمفرق.

وقال مدير الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب جمال خريسات أن معسكرات "عيون الأردن" تنسجم مع التوجهات الملكية بوضع الشباب في طليعة أولويات الوطن وتوفير السبل الكفيلة بتمكينه للمشاركة في الحراك المجتمعي، ولفت إلى أهمية مد جسور التعاون مع مديرية الأمن العام (الشرطة النسائية) ودورها في إكساب المشاركات التعايش مع الأجهزة الأمنية، وتقوية شخصية المشاركات وإكسابهن المهارات اللازمة من خلال المشاركة الفعلية.

وقالت رئيسة قسم المعسكرات وبيوت الشباب سحر أبو حمور أن مشاركة الشابات في معسكرات "عيون الأردن" تسهم في صقل شخصية الشابات وتنمية المهارات لديهم وتعمل على اكتشاف المواهب ورعايتها واطلاقها.

وعبرت الشابة جود عسيلة عن اعتزازها بمشاركتها بالمعسكرات للمرة الثانية، وقالت "استفدت من التدريبات العسكرية التي تحتوي معلومات جديدة بالإضافة إلى التدريب العملي، كما اكتسبت مهارات القيادة والانضباط والاعتماد على النفس ومعايشة القوات المسلحة والاطلاع على نمط حياتهم وتدريباتهم.

وأشادت الشابتان سندس وسهى فريحات من مركز شابات جرش بتجربتهم في المعسكرات وأهميتها والمهارات التي اكتسبتاها من خلال مشاركتهما في البرامج، ما عزز لديهن الثقة بالنفس وزيادة الوعي والمعرفة من خلال المحاضرات التوعوية، ووجهت الشابة هنا عبيدات من مركز شابات المفرق الشكر لكوادر المجلس ودورهم في توفير البيئة المناسبة لرعاية الشباب، وإطلاق المواهب ورعايتها وتعريفهم على المعالم السياحية، وأشارت الشابة لمى سمارة من مركز شابات الرصيفة أن المعسكرات منوعة وتضم العديد من البرامج والنشاطات الترفيهية والمسابقات والمحاضرات والزيارات السياحية والتدريبات العسكرية.

وفي بيت شباب الكرك، أنهى شباب اربد معسكرهم، حيث أشار الشاب شجاع الجراح من مركز شباب بيت راس أنه تعلم الالتزام بالوقت والانضباط واكتساب مهارات القيادة والضبط العسكري وتعزيز المفاهيم المتعلقة بالمحافظة على البيئة وسلوكيات الصحية الجيدة، بينما أشاد احمد بكري إلى أهمية المعسكر في تعزيز فلسفة العمل التطوعي والجماعي وتوزيع الأدوار في المشاريع الريادية والتخطيط لها وتنفيذها بدقة.

الشابان سامر ذيابات وعبدالله الهواري من مركز شباب اربد أشارا الى أهمية المحاضرات في صقل الشخصية وعزيز الثقة بالنفس والاعتماد على الذات، بينما ذهب الشاب صقر الزغول إلى تعزيز مهارات احترام الرأي و الرأي الآخر وزيادة عرى الصداقة بين المشاركين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :