facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس غرفة تجارة عمان يلتقي السفير الهندي


07-07-2014 06:39 PM

عمون - بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد مع السفير الهندي لدى المملكة انيل تريجونايات في سبل تنمية علاقات البلدين التجارية والاستثمارية على مستوى القطاع الخاص بحضور مروان غيث نائب امين السر.

وعبر مراد خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة عن رغبة القطاع التجاري بشكل عام بتعزيز علاقاته مع نظيره الهندي وتبادل زيارات الوفود واستغلال الاتفاقيات الموقعة لتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بين الجانبين علماً بأنه تم خلال الشهر الماضي توقيع اتفاقية للتعاون بين غرفة تجارة عمان و اتحاد منظمات التصدير الهندية وبحضور وفد من اصحاب الأعمال من الهند والأردن .

وأشار إلى ان العلاقات الأردنية الهندية متميزة وتجذرة بمختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية منها حيث تعتبر الهند شريك تجاري اسيوي مهم للمملكة، موضحا ان الفوسفات تعتبر اهم صادرات المملكة للسوق الهندية.

واعرب مراد الترحيب بالاستثمارات الهندية للمملكة والتي تعطي قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مشيرا الى ان البلدين يحتاجان الى تنويع المنتجات المتبادلة والتركيز على قطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للاستفادة من التجربة الهندية بهذا المجال.

ولفت مراد الى ان موقع الاردن الاستراتيجي يوفر بوابة للشركات الهندية لدخول الى اسواق المنطقة بالاضافة الى كونه مركزا امنا للتجارة والسياحة، داعيا القطاع الخاص لزيارة المملكة والاطلاع على بيئة الاعمال المشجعة لاقامة مزيد من الاستثمارات بقطاعات اقتصادية حيوية.

واكد مراد خلال اللقاء الذي حضره نائب امين السر بالغرفة مروان غيث، استعداد الغرفة للتعاون والتنسيق مع السفارة الهندية في عمان وتوفير كل الدعم لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين ودفعها الى الامام مشيرا الى وجود نية لترتيب زيارة لوفد تجاري لزيارة الهند خلال العام المقبل.

واشار السفير الهندي من جهته، الى ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين داعيا القطاع التجاري للمشاركة بمعرض الهند التجاري الدولي الذي سيقام في الهند خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

ولفت الى ان السفارة ستقوم بترتيب لقاءات ثنائية بين اصحاب الاعمال في البلدين على هامش المعرض للاطلاع على الفرص المتوفرة في اقتصاد البلدين ويمكن الاستفادة منها لاقامة شراكات تجارية.

يذكر ان صادرات المملكة الى الهند بلغت خلال العام الماضي 351 مليون دينار مقابل 786 مليون دينار مستوردات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :