facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطباء و20 مستشفى يتبرعون لعلاج المرضى الفقراء

08-07-2014 06:55 PM

عمون - محمد الصالح - قال رئيس جمعية الصندوق الوطني لعلاج الفقراء في الاردن وزير الصحة الاسبق الدكتور عدنان الجلجولي ان الصندوق قام بمعالجة 178 مريضا فقيرا منذ بدء عمله العام الماضي وحتى نهاية الشهر الماضي.

واضاف خلال حفل افطار وجمع تبرعات اقامه الصندوق بحضور عدد من الداعمين والاطباء وممثلي المستشفيات الخاصة والمتبرعين ومستفيدين ان انه تم الاتفاق مع 20 مستشفى خاصاً بحيث يحصل الصندوق على خصم 25% من فاتورة علاج المريض الفقير، فيما يتبرع الاطباء بأتعابهم والتي تشكل ما نسبته 40% من مجمل فاتورة علاج المريض، وان ما تبقى من قيمة فاتورة العلاج يتحملها الصندوق كما يتحمل المريض نسبة يحددها الباحث الاجتماعي، كما تسهم مستودعات الادوية بالتبرع بما يحتاجه المرضى من مستلزمات طبية او أدوية غالية الثمن او التبرع النقدي.

وحول الية قبول طلبات المرضى الفقراء اشار د. الجلجولي الى ان ذلك يتم من خلال التقدم بطلب للصندوق تتم دراسته من قبل باحثين اجتماعيين، ويشترط ان يكون المريض مقيما في المملكة اقامة دائمة، وغير مؤمن صحياً، وبحاجة لمداخلات داخل المستشفى والتي تثقل كاهل الفقير.

واشار د. الجلجولي الى وجود فتوى من دائرة الافتاء تجيز التبرع بأموال الزكاة للصندوق لعلاج المرضى الفقراء.

وتحدث خلال الحفل الذي اداره نقيب الاطباء الاسبق الدكتور طارق طهبوب نائب رئيس جمعية المرضى الفقراء الحاج حمدي الطباع حيث اكد اهمية مساعدة الفقراء بخاصة المرضى الذين زاد المرض من معاناتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :