facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"قراءة نقدية في التشريعات الضريبية والاستثمارية" في جامعة "العلوم التطبيقية"


24-07-2014 07:24 PM

عمون - اقامت جامعة العلوم التطبيقية ندوة حوارية بعنوان 'قراءة نقدية في التشريعات الضريبية والاستثمارية' وذلك بالتعاون مع مركز الرأي للدراسات.

وتمحور اللقاء حول واقع التشريعات الضريبية والاستثمارية ونقاط القوة والضعف والفرص والتحديات ومستقبل حركة الاقتصاد والاستثمارات في ضوء التشريعات الضريبية والاستثمارية القائمة.

كما ركز اللقاء الحواري عاى خيارات وتصورات وبدئل مقترحة لتطوير وتحسين التشريعات الضريبية والاستثمارية.

حيث حضر الندوة معالي جواد العناني ومعالي سامي قموه ورئيس جمعية البنوك الاردنية الدكتور علي شحادة قندح والدكتور خالد الشقران والنائب احمد الجالودي مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب والسيد هاشم المجالي والاستاذ الدكتور محفوظ جودة و السيد مفلح عقل وعبالله عز الدين مدير مديرية الجمارك في المناطق التنموية

واكد الدكتور هيثم ابو خديجة ان زيادة الضرائب على القطاعات المختلفة لن تؤدي الى زيادة الايرادات الضريبية وان تخفيض الضرائب سيؤدي الى زيادة القاعدة الضريبية وتخفيض نسبة التهرب الضريبي ، وذلك سوف يؤدي الى تحفيز الاستثمارات وتشغيل الايدي العاملة بناءا على تجارب دول عديدة .

وقال ابو خديجة ان قانون الضريبة بحاجة الى اجراء تعديلات جوهرية وانه سوف يصدر تحفظا عليه.

واقترح ابو خديجة ان يتم تاجيل البت بقانوني الاستثمار والضريبة بعد الانتهاء من وضع الخطة الاقتصادية العشرية التي اوعز بها جلالة الملك عبدالله الثاني ليتوافق كل من القانونين مع هذه الخطة بدلا من عدم استقرار القوانين وتعديلها واوضح انه من المعروف ان تقلب القوانين بشكل مستمرسيؤدي الى نفور المستثمرين المحليين والاجانب.

.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :