facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





د.محمد المفتي يلقي كلمة نيابة عن العلماء المشاركين في الدروس الحسنية بالمغرب


31-07-2014 02:11 PM

عمون - أحيا ملك المغرب لمحمد السادس مرفوقا بالأمير رشيد والأمير إسماعيل، يوم الخميس 26 رمضان 1435 هـ بمسجد “محمد السادس” بمدينة وجدة، حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة القدر المباركة رمضان.

وبعد صلاتي العشاء والتراويح ألقى الأستاذ الدكتور محمد مختار المفتي الحسني من المملكة الأردنية الهاشمية، بين يدي جلالة الملك، كلمة باسم العلماء المشاركين في الدروس الحسنية الرمضانية لعام 1435 هـ، أعرب فيها عن شكرهم الجزيل وامتنانهم الكبير لجلالة الملك على تشريفهم بالمشاركة في هذه الدروس.

وأبرز الأستاذ المفتي الحسني أن هذه الدروس تجمع صفوة من علماء أهل الأمة برعاية ملكية سامية ، حتى أصبحت معلما دينيا حضاريا يفد إليه العلماء من جميع أصقاع الدنيا للاستفادة من هذا المعين الفياض ، مؤكدا أن هذه الدروس تحولت إلى جامعة رمضانية تتميز بالمحافظة على المرجعية الدينية المتمثلة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة .

وقال إن ” الأمانة التي طوقتم بها – يا جلالة الملك- أمام الله والبلاد والعباد ، وهي إمارة المؤمنين جعلت منكم حامي الملة والدين تدافعون عن حياضه ، وتسهرون على نقائه وصفائه ، مما جعل الشأن الديني في مملكتكم يترسخ على الثوابت الشرعية ” ، مشيرا إلى أن السادة العلماء المشاركين في الدروس الحسنية أحسوا أثناء تواصلهم مع المواطنين المغاربة ، عبر الدروس التي ألقوها ببعض مساجد المملكة ، بأن المواطن المغربي معتز بدينه فخور بإسلامه مدافع عن قيمه وثوابته ، محب لملكه وأرضه أشد ما يكون الحب والتعلق .
واستطرد قائلا أنه إذا كان جلالة المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، قد أرسى أسس التلاحم بين الملك والشعب ، وإذا كان جلالة المغفور له الحسن الثاني قد وضع لبنة المغرب الحديث ، فإن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد توج هذه المسيرة بتجديد قافلة التطور والأخذ بالبلاد إلى مدارج الرقي والازدهار في شتى مجالات الحياة .

وبهذه المناسبة الدينية العظيمة، تم ختم صحيح البخاري من طرف العلامة لحسن الرحموني عضو المجلس العلمي المحلي بوجدة، بعد سرد “حديث الختم” من طرف الفقيه عبد العظيم عمراني إمام بمسجد “الإيمان” بوجدة.

حضر هذا الحفل الديني، على الخصوص، رئيس الحكومة، ورئيسا مجلسي النواب والمستشارين، ومستشارو الملك، وأعضاء الهيئة الوزارية، وسفراء الدول الإسلامية المعتمدون بالرباط، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والعلماء الذين شاركوا في الدروس الحسنية الرمضانية، ورؤساء المجالس العلمية والمنتخبون وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.






  • 1 ابن الكرك 02-08-2014 | 02:57 AM

    نفسي اغرف كيف بدي اصير من الاشراف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :