facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير للداخلية يظهر الواقع المأساوي لمدارس قضاء بيرين

04-08-2014 01:38 PM

عمون - أكد تقرير رسمي عن واقع مدارس قضاء بيرين ان العديد من المدارس تعاني من الاكتظاظ والصفوف المختلطة، الامر الذي تسبب بسحب الأهالي لبناتهم من تلك المدارس التي وصلت فيها الصفوف المختلطة الى الصف العاشر.

وبين التقرير الذي اعده مدير قضاء بيرين الدكتور رافع البطاينة وجود ثلاثة صفوف مجمعة بغرفة واحدة في بعض مدارس القضاء وهي الثالث والرابع والخامس.

ووفق التقرير، فان بعض المدارس التي تعاني من نقص الغرف الصفية تقوم بتغطية النقص من خلال دمج الصفوف مع بعضها في غرفة صفية وتقسيم الحصة الى قسمين او ثلاثة في حال كانت ثلاثة صفوف مجمعة، ما يشير الى ان الطالب يدرس نصف سنة دراسية ويجلس ست ساعات في الصف ليدرس ثلاث ساعات عدا عن التشويش الفكري والمعلوماتي وتشريد ذهن الطالب من خلال الاستماع الى معلومات اعلى من مستواه.

وبين التقرير ان بعض الغرف الصفية تستخدم كصفوف وإدارة ومطابخ في آن معا، فضلا عن وجود مدارس مختلطة لغاية الصف العاشر، ما اضطر بعض أولياء الأمور الى سحب بناتهم من هذه المدارس ومنعهن من استكمال الدراسة لأسباب اجتماعية، فضلا عن افتقاد العديد من المدارس للمكتبات.

واختتم البطاينة تقريره بالقول ان واقع المدراس في قضاء بيرين يعيدنا الى واقع المدارس قبل عشرات السنين في المملكة في الوقت الذي نتحدث فيه عن التعليم الالكتروني والتقني، لا سيما ان معظم المدارس التي تعاني أساسية وهي مهمة في تنمية قدرات الطالب التربوية والعلمية. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :