facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شاحنات بـ"نمرتين": "عبرية" وأردنية في شوارع عمان


09-08-2014 05:56 PM

عمون - عصام مبيضين - بدأ الأردنيون يلاحظون وجود شاحنات تحمل "نمرتين" واحدة عبرية" والأخرى أردنية خاصة في مناطق وشوارع مرج الحمام والأغوار وناعور وسحاب وغيرها.

وبينما تم رصد قيام شاحنات إسرائيلية بالتجوال في الشوارع بلوحتين وخط عبري رفيع، الأمر الذي فضح الشاحنات وما تحمل وأثار حفيظة المواطنين الذين أبدوا استغرابهم في تجولها وسط الإحداث المأساوية والمجازر في غزة بشكل مفضوح.

وبينوا إن الشاحنات التي تستخدم غالبا لنقل الحصى والتراب اللازمين للبناء جابت المنطقة وسط استغرابهم من وجودها.

ووفق مصادر خاصة تحدثت لـ"السبيل" فإن النمر الأردنية مع العبرية هي ضمن إجراءات من السلطات الرسمية تقوم باستبدال لوحات السيارات الإسرائيلية التي تقلهم وتحمل لوحة عبرية إلى لوحة أردنية، بعد أن عبروا الى الأراضي الأردنية عبر جسر الشيخ حسين والملك حسين وذلك بهدف حمايتهم وحفاظا على أمنهم خصوصاً في الأوقات الأخيرة مع اضطراب الأوضاع في الإقليم في سوريا والعراق.

على أن تقوم السلطات المختصة باسترداد اللوحات الأردنية بعد خروج السيارات الإسرائيلية، من المعبر ذاته خلال تجوالهم في أنحاء المملكة حماية لهم كإجراءات احترازية.

وحسب مصادر فان اغلب الشاحنات ذات النمرتين "العبرية"والأردنية " تقوم بنقل 'باطون جاهز' ومكتوب عليها كلمة 'عبور'، أو 'ترانزيت' كميات الاسمنت الأردني التي وصلت الى المعبر الشمالي «معبر الشيخ حسين» تدخل الى الأراضي الإسرائيلية.

ولكنها قد تواجه بعض الاشكالات المتعلقة بالتأخير جراء ازدحام الحركة في المعبر والإجراءات الأمنية الإسرائيلية الا إن جميع صادرات الأردن من الاسمنت تدخل إلى "إسرائيل" تباعا ولم نبلغ عن حدوث أي مشكلة حتى الآن.

وتعتبر مادة الاسمنت أهم الصادرات الأردنية إلى "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

قال نشطاء في اللجنة التنفيذية لحماية الوطن ومقاومة التطبيع:' إن المقاطعة الشعبية وجهود لجنة مقاومة تستنكر وجود نمر تين لشاحنات التطبيع النقابية، او تصدير منتجات الاسمنت وغيرة وبين على دور بعض وسائل الإعلام، تسعي للمساهمة في حدوث انخفاض في عمليات استيراد المنتجات الإسرائيلية او استيرادها، مبينين أن هذه الجهود مستمرة.

وذكر أن الأردنيين واعون بأن شراء هذه السلع او تصديرها يدعم حكومة العدو وآلته العسكرية التي توجه إلى أبناء الشعب الفلسطيني العزل، وتعزز أطماع العدو الصهيوني ومشاريعه التوسعية، معتبرين أن من يستورد أو يشتري البضائع والمنتجات المستوردة من العدو الصهيوني، يدعم الاقتصاد الإسرائيلي وجيشه، وينطبق نفس الآمر على الصادرات إلى الكيان الغاصب. السبيل





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :