facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إلى وزير التعليم العالي .. مجرد أسئلة


02-09-2014 12:21 PM

عمون - كتب: عواد الخلايلة - كذبة كبرى، اسمها، لجان تعدّها الحكومات لاختيار من يشغلون المناصب القيادية في الأردن، التي ما انقطعت مسيرات احتجاجية تخرج هنا أو هناك، منذ بدء ما يسمى بـ"الربيع العربي" للمطالبة بالإصلاح والعدالة في توزيع المكتسبات والمناصب.

في تاريخنا العربي؛ عرفنا أن "الترزي" مهنة قام عليها حرفيون غايتهم تفصيل الملابس بـ"المقاس" على أجسام الناس، ولكن يبدو أن حاضرنا الأردني حمل معه معنى آخر للمهنة هو "تقييس" المناصب على الأسماء.

آخر إبداعات اللجان، ما نسّب به مساء أمس مجلس التعليم العالي في اجتماع عقده برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود، بتعيين رئيس لجامعة آل البيت.

في هذا "التعيين" الأكاديمي، الذي يفترض أن يكون شاهداً على رقيِّ حضاري، انجرفت وزارة التعليم العالي إلى دائرة "التقييس"، غير آبهة بمنارات العلم والهداية التي تخرِّج أجيالاً لمستقبل يريده قائد البلاد أن يكون أفضل.

ومن وحي تعيين رئيس لجامعة آل البيت، خمسة أسئلة بين يدي الوزير أمين.

ما هي الأسس التي تم عليها وضع أعضاء لجنة اختيار رئيس لجامعة آل البيت, مع التذكير بأنه لا يجوز أن يشارك في اختيار الرئيس من كانت خبرته أقل من رئيس جامعة سابق أو حالي، وهو ما كان من ضمن أعضاء هذه اللجنة؟

أيضاً، ما هي المعايير التي استخدمتها اللجنة في تصفية عدد المتقدمين من سبعين إلى عشرة؟.. وكذلك المعايير التي تم استخدامها لاستبعاد الأكاديميين الذين تنطبق عليهم الشروط المعلن عنها انطباقاً تاماً ويتفوقون فيها على من تم ترشيحهم للمقابلة؟

وما حكاية استبعاد من خدموا وزراء من قبل وتنطبق عليهم الشروط ولا سيما أن منهم من خدم أيضا نائبا لرئيس جامعة آل البيت؟

ويبقى؛ ما جدوى تشكيل لجنة لاختيار رئيس لأي جامعة إذا كانت مهمة اللجنة ترشيح أربعة أشخاص ليقوم وزير التعليم العالي أو رئيس الوزراء باختيار واحد منهم وفق رغبته؟





  • 1 اكاديمي مغترب 02-09-2014 | 05:44 PM

    عزيزي عواد
    ارجو ان يتسع صدرك للملاحظات التالية:
    ١- مقالك يشير الى انك ضد الواسطة، جميل
    ٢- هل توافق على تعليمات الابتعاث التعيين في بعض الجامعات (آل البيت، مؤتة، الطفيلةزالتقنية، الحسين) التي تعطي علامات اضافية للمتقدمين من ابناء المنطقة؟
    ٣- انت تعلم ان هذه التعليمات تتنافى مع الدستور
    ٤-لا احد يحرك ساكن بشأن هذه التعليمات منذ عشرات السنين

  • 2 يا رب تحمي الوطن 02-09-2014 | 06:27 PM

    يا اخي بتعرف انه امين محمود الترزي من يوم ما بلغوة عن الوزارة وهوببحث عن طريقة يعين فيها حبيب قلبه ضياءحتى لو قاعد كل الوزارة ورؤساء الجامعات كل الحكي يفتح شاغر لضياء ولعلمك بدور على اعضاء مجلس التعليم العالي بقولهم الرئيس وصاني على ضياء وعاشت الاردن على الراس .....

  • 3 عبود المجبود 02-09-2014 | 06:47 PM

    والله كله صار يقرف يا أخي مشان الله تحرك

  • 4 وينك عيني 02-09-2014 | 09:14 PM

    الوزير دمر الوزارة وهي من سيءالى الاسواء ..والامين القادم معروف وواسطته ..سيجد وزارة تعبانه وهو يجلس بانتظار موقع رئيس جامعه وتكون الشله بالوزارة مبسوطه

  • 5 مسؤول جديد 03-09-2014 | 04:29 PM

    يا جماعة الوزير ما بعمل شي
    ........... بلعب بالوزير وقع بوقع ارفض برفض
    تعالو شوفو الوزير عندو بمكتبو 3 سكرتيرات ومدير ومكتب ومستشارين عدد 2 وكل واحد قاعد بمكتبو وبمشو معاملات الاقربون اولى بالمعروف والوزير المسكين مسكر عحالو المكتب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :