facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك : "آرام" تنظّم فعاليات تطوعية (صور)


14-09-2014 02:20 AM

عمون - نظمت إدارة مشروع جمعية آرام للمسرح التوعوي والفنون، فعاليات تطوعية مجانية في قاعة بلدية منشية أبو حمور بمنطقة المنشية في وسط الكرك مساء السبت كونها من المناطق النائية والأقل حظاً، ممثلة بمديرة الجمعية السيدة سامية خوري التي أفادت بأن الراعي الرسمي للجمعية منذ ثلاثة أعوام وما زال السيد مازن الشريف مدير عام شركة أمير البحار، وأن هناك بعض التبرعات الشخصية والخفيفة للجمعية.

شملت الفعاليات على تقديم مسرحية بعنوان "لجنة التفتيش" من إعداد وتأليف وإخراج الأستاذة الفنانة القديرة جولييت عواد، وتمثيل أريج دبابنة والمثنى القواسمة ويزن أبو سليم ونهى سمارة وإبراهيم النوابنة، وفكرة المسرحية بحسب "عواد" مأخوذة من كتاب مادة العلوم في الصف الرابع الابتدائي "العلاقات بين الكائنات".

كما أجرت جولييت حوارا مباشرا مع الأطفال بعد العرض المسرحي لقياس مدى استفادة وتفاعل أطفال المنطقة، الذين بدورهم عبروا عن فرحتهم ومدى استيعابهم للعرض المسرحي.

كما تقدم الجمعية ورشات عمل تطوعي كتعليم الأطفال أساسيات التصوير الفوتوغرافي والتنسيق والتدريب بالتعاون مع الجهات المنظمة وذلك تحت إشراف الأستاذ سقراط قاحوش رئيس اتحاد المصورين العرب في الأردن.

وتشرك الجمعية الأطفال بعد العرض المسرحي في ورشة رسم من خلال الشرح عن تقنيات الرسم من كولاج وطباعة وذلك بإشراف الفنانة التشكيلية خلود ابو حجلة والتي تقوم بدورها من خلال الورشة باكتشاف مواهب الأطفال وتوعيتهم بأهمية الفن والتعبير من خلال الرسم فهم الأطفال للعرض المسرحي وتثقيفهم بيئيا وتاريخيا واجتماعيا، وشارك بعض الأطفال الموهوبين في الفعاليات السابقة في احد المعارض وحصلوا على ستة جوائز.

وتطوعت السيدة لطيفة عمر staff nurse والمعتمدة كمثقفة ومتخصصة بفحص الثدي من قبل البرنامج الاردني للسرطان في مؤسسة الحسين للسرطان، بالعمل على فحص السيدات وتدريبهن على فحص أنفسهن، فمنهم لا تعرف ماذا تفعل بعد اكتشاف إصابتها بسرطان الثدي او إلى اين تذهب وكيف وماذا تفعل وتحديدا اذا أرادت أن تستكمل الفحوصات وصور الأشعة وأخذ العلاج كونها من منطقة نائية تتطلب التوعية والتثقيف في هذا المجال، الأمر الذي يصعب عملية العلاج والسماح للسرطان بالانتشار سريعا مما يؤدي إلى الوفاة.

وقامت السيدة جهاد إبراهيم بالتطوع لتعليم سيدات المنطقة طرق التطريز من كيفية مسك الإبرة وأخذ اول قطبة و ( الأتامين، وخيط حرير، DMC، والمقص)، والشرح بالتفصيل عن التطريز.

أيضاً يقدم الأستاذ عماد سويدان ورشة تطوعية لتعليم النوتات والموسيقى والدبكة للأطفال.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية وما تحتويه من عرض مسرحي وغيره ال (١٥٠) على مستوى محافظات المملكة وتحديدا المناطق النائية فيها، والعمل في هذا المشروع مستمر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :