facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الوطني الخامس للأمراض الجينية ينطلق في دبي


14-09-2014 01:36 PM

المؤتمر الوطني الخامس للأمراض الجينية ينطلق في دبي بمشاركة 32 دولة..
يعرض اخر التحديثات العالمية حول التنوع الجيني العربي..
يركز على إدارة الوقاية من الأعراض النفسية للأمراض الجينية في دولة الإمارات..
ينفرد بعرض أبحاث هي الأولى في العالم عن سرطان الثدي لدى النساء العربيات..

عمون - دبي، الإمارات العربية المتحدة - تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، ينعقد اليوم في قاعة راشد بمركز دبي التجاري العالمي الفعاليات العلمية للمؤتمر الوطني الخامس للأمراض الوراثية، ويستمر حتى 17 سبتمبر 2014 بحضور أكثر من 800 مشارك و 72 عارض من 32 دولة وبرعاية أهم الشركات العالمية المصنّعة لتكنولوجيا البيولوجيا الجزيئية والجينات. وذلك تحت شعار" تثقيف، تأهيل، وقاية ". الذي تنظمه جمعية الإمارات للأمراض الجينية" في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الخامس على التوالي.

يعرض المؤتمر على مدار 4 أيام أجندة شاملة تتضمن جلسات نقاشية حول التوعية والارشاد والجوانب النفسية المتعلقة بالأمراض الوراثية, ومن أهم الأوراق البحثية التي سينفرد المؤتمر بطرحها في ثاني ايامه، ورقة بحثية هي الأولى في العالم تتناول الطفرة الجينية في سرطان الثدي لدى النساء العربيات، إلى جانب ورقة بحثية أخرى تتناول أهمية الفحوصات الجينية في علاج وتشخيص سرطان الدم، كما يقدم الدكتور معين كنعان من فلسطين بحث علمي عن جينات سرطان المبايض في العالم العربي، بالإضافة إلى آخر التحديثات حول التنوع الجيني العربي، وإدارة الوقاية من الأعراض النفسية مع الكثير من التركيز على تأثيراتها في دولة الإمارات, والذي من شأنه ان يرفع مستوى الوعي بين متخصصي الرعاية الصحية لتوفير الإرشاد الفعال وطرق المعالجة في مجال الأمراض الوراثية.

ويتميز هذا الحدث بعرض المواضيع من خلال كبار الخبراء في مجال الأمراض الوراثية بما في ذلك الأكاديميين المحليين والعالميين, الأطباء والهيئات الحكومية الصحية الداعمة. ويمثل فرصة مثالية لطلاب الدراسات العليا في البحث العملي لتقديم عروضهم ومواضيعهم أمام لجنة من الأخصائيين العلميين.

ومن الجدير بالذكر ان نسبة المشاركة في المؤتمر الوطني للأمراض الجينة في نسخته الخامسة قد زاد 400% بمشاركة أكثر من 80 جهة علمية وبحثية رائدة في المنطقة والعالم، وأكثر من 80 متحدث دولي وعالمي وأكثر من 120 ورقة بحثية تدور أهمها حول السرطان و أمراض الدم، والخلايا الجذعية، والأمراض الوراثية، والأمراض الطفيلية، وعلم المناعة والتوافق النسيجي، والجينوم، والتكنولوجيا الحيوية. حيث يعتبر المؤتمر الوطني الخامس للأمراض الجينية من أهم الأحداث التخصصية العلمية في المنطقة حيث أنه يستقطب نخبة الباحثين والعاملين في هذا المجال من شتى المستويات ومن مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم لمناقشة آخر المستجدات وأهم المواضيع. . ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي للحدث www.membs.org


وفي هذا السياق قالت الدكتورة مريم مطر، رئيس مجلس إدارة جمعية الأمراض الجينية: نحتاج هذه المؤتمرات كي نصل بمجتمعاتنا إلى درجة الوقاية المثالية من الأمراض الوراثية إلى جانب تسليط الضوء على القصص الناجحة وتجارب الدول الرائدة حول العالم فيما يتعلق بالأمراض الوراثية والجينية. لافتة إلى ان المؤتمر الوطني الخامس للأمراض الوراثية 2014 يأتي برداء جديد وبمظلة أكبر تستوعب أشقاؤنا من المملكة العربية السعودية من خلال المؤتمر الأول لجمعية الشرق الأوسط للبيولوجية الجزيئية، والكثير من الشراكات والمبادرات المجتمعية التي تنصب في صلب أهداف جمعية الإمارات للأمراض الجينية لرفع الوعي والحد من الأمراض الوراثية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :