facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ضريبة الدخل" فقدان النصاب بعد رفض تأجيل نقاشه وانسحاب نواب


17-09-2014 03:18 PM

عمون – وائل الجرايشة – رفع رئيس مجلس النواب بالانابة أحمد الصفدي، جلسة مناقشة قانون ضريبة الدخل؛ بعد احتجاج النائب ثامر بينو، على فقدان النصاب.

الصفدي بعد أن طلب عدّ الحضور اوعز للأمانة العامة للمجلس لوائح الحضور والغياب وتوزيعها على الاعلام.

ورفض مجلس النواب تأجيل النظر في مشروع قانون ضريبة الدخل، في حين انسحب عدد من النواب احتجاجاً على بدء النظر به.

جاء ذلك في جلسة مجلس النواب التي انطلقت صباح الأربعاء والتي شرع المجلس النظر في القانون، وبدت الاجواء مشحونة في أعقاب يومين من رد الملك لمشروع قانون التقاعد المدني.

وغادر عدد من النواب الجلسة، اعتراضا على مجرياتها، وهم النواب : ردينة العطي، محمود الخرابشة ، تمام الرياطي، محمود الخرابشة، ابراهيم العطيوي، نايف الليمون، ابراهيم الشحاحدة، مصطفى الرواشدة، عساف الشوبكي.

وانتقد النائب محمد القطاطشة استقدام رئيس لجنة الاسثمار النيابية النائب خير ابو صعيليك لممثلين عن صندوق النقد الدولي الى مجلس النواب.

وهاجم القطاشطة صندوق النقد واصفا اياه بأنه "جهة جباية"، وأضاف في توجيه حديثه الى رئيس اللجنة "الصندوق عليه أن يذهب الى الحكومة لا أن يأتي الينا".

ولفت الى انه احد "ادوات السيطرة على الدول وهو خرق اقتصادي من قبل صندوق الدولي" وزاد " الحكومة هي من تستعين بصندوق النقد وهي تعطيها براءة ذمة لا اللجنة".

واستغرب القطاطشة أن تستدعي اللجنة صندوق النقد الدولي ووصفها ب " آداة من ادوات الامبريالية العالمية"، وقال "كل الدول التي استعانت بالصندوق كانت الشعوب تتعرض للثورات".

وطالب من زميله رئيس اللجنة ابو صعيليك تقديم اعتذار لاستدعاءه صندوق النقد الدولي.

وكان ابو صعيليك حذّر من خطورة تأجيل إقرار القانون لأن الخزينة لن تستفيد من العوائد المالية في بداية 2016 اذا اقر الدورة المقبلة.

من جهته قال النائب علي الخلايلة أن القانون "مسلوق سلقا"، ولفت الى وجود 40 مخالفة على القانون، واضفا " معنا دورة استثنائية وقد تكون هنالك 4 جلسات فيها".

وانتقد الخلايلة معالجة القانون للتهرب الضريبي وقال ان " معالجته كانت معالجة ركيكة مؤيدا النائب محمود الخرابشة في رده"، وقال انه " لا نستطيع انجازه".

النائب ثامر بينو قال أن "هذا القانون جاء بغير دراسة كافية والاسباب الموجبة فيها توسيع للقاعدة الضريبة ولا نرى ذلك".

من جهته قال النائب د. عساف الشوبكي كلما ترفع الحكومه الضرائب ترتفع السلع والخدمات على الشعب ولو انتصرنا للشعب لنتصر لنا ولو كنا مع الحق لكان الحق معنا ولما كنا الان نعيش هذه الصوره المهشمه لمجلس النواب لقد تركتم ظهر الشعب مكشوفا للحكومه تضربه بسياط الغلاء والفقر والبطاله فكانت هذه النتيجه فماذا تنتظرون؟؟





  • 1 جهاد 17-09-2014 | 03:39 PM

    والله انحطيتوا بالزاويه.بدكوا تنهبوا البلد،

  • 2 محمد هلاله 17-09-2014 | 04:48 PM

    بصيمه وعندكم التوقيع علي القانون بعد الدفع لكم ، مكشوفين

  • 3 رامي 17-09-2014 | 06:10 PM

    يا رواتب او بتعطلوا البرلمان والتشريع زيكم زي المعلمين ال كنتم تنتقدوهم وكنتم بتصرخوا اولادنا بالشوارع ...انتهازيين

  • 4 اسد الدين 17-09-2014 | 06:36 PM

    على رئيس الجلسة ربط النواب بالسلاسل قبل بدء الجلسة حتى لا يهربوا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :