facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




117 مليار دولار حجم سوق الأمن العالمي بحلول 2016


18-09-2014 08:16 PM

عمون - أشارت التقارير إلى ارتفاع معدات الطلب على معدات الأمن والسلامة بنسبة 7 في المئة سنوياً وتتوقع التقارير أن يصل حجم سوق معدات الأمن العالمي إلى 117 مليار دولار بحلول 2016* حيث تأتي في المقدمة الأسواق النامية في آسيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد أكد منظمو الدورة السابعة عشر لمعرض الأمن والسلامة الأكبر في المنطقة في شركة إيبوك ميسي فرانكفورت، على نمو المعرض متوقعين مضاعفة حجم النمو في الدورة القادمة في يناير 2015.

ويبرز سوق الأمن والسلامة سريع النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال النمو الكبير المتوقع للدورة القادمة من معرض إنترسك، المعرض التجاري الدولي الأهم للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق.

وترصد الدورة الجديدة من إنترسك واقع السوق حيث صرح منظمو المعرض في إيبوك ميسي فرانكفورت اليوم عن توقعاتهم بأن تسجل مساحة المعرض نموا سنويا بنسبة 15 %.

يقام المعرض خلال الفترة من 18 – 20 يناير 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 1300 عارض من أكثر من 50 دولة منهم 300 عارض يشاركون لأول مرة.

تشهد الدورة القادمة حجز قاعتين إضافيتين حيث يركز المعرض خلال أيامه الثلاث على الأقسام الخمس الرئيسية وهي الأمن التجاري، أمن المعلومات، الحرائق والإنقاذ، الصحة والسلامة، الأمن الوطني والشرطة.

وقد تم بيع المساحة المخصصة لاثنين من أقسام المعرض الخمس وهي الحرائق والإنقاذ، والأمن الوطني والشرطة وهو ما يعزز مكانة إنترسك بوصفه منصة الأعمال الرئيسية لقطاعي الأمن والسلامة العالميين.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت: "نمى إنترسك من حدث يركز على دول مجلس التعاون الخليجي إلى واحد من أبرز منصات التواصل العالمية لصناعتي الأمن والسلامة العالميتين".

وتابع: "تواصل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموها كسوق هام لصناعة الأمن وبالتالي يعد إنترسك الحدث الرائد الذي يستعرض التوجهات الحالية المنتشرة على مستوى العالم ويقدم مؤشرات حيوية عن مشاريع التطوير المستقبلية في الصناعة.

وأضاف قائلا: "وفي ضوء الإقبال الكبير على المعرض من حول المنطقة والمشاركة الفعالة لأغلب اللاعبين الدوليين البارزين يعد إنترسك اليوم من الأحداث واجبة الحضور لقطاعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق العالمية".

ويواصل إنترسك تلقي الدعم والتعاون الكبير من شرطة دبي والدفاع المدني الذين كان لهم دور هام في دعم وتوجيه تطور المعرض بمرور السنين.

ويعد قسم الأمن التجاري الذي يشارك فيه أكثر من 600 عارض القسم الأكبر في إنترسك 2015 حيث أكدت أكبر عشر شركات أمن في العالم بالفعل على مشاركتها ما يؤكد على الأهمية المتنامية لحماية البنية التحتية الحيوية في الشرق الأوسط والتي يُتوقع أن يصل حجمها إلى 13 مليار دولار بحلول 2018، بمعدل نمو سنوي نسبته 18 %**.
كما سجل قسم الحرائق والإنقاذ أكبر معدل نمو سنوي ويرجع الفضل الأكبر في ذلك إلى شركة نافكو، الراعي المؤسس للمعرض والذي حجز قاعة كاملة في دورة 2015.

وفي الوقت نفسه سيكون أمن المعلومات قسما مستقلا لأول مرة في دورة 2015 ما يعكس النمو القوي في سوق أمن المعلومات الإقليمي والذي يُتوقع أن ينمو سنويا بنسبة 13 % من 5.1 مليار دولار في 2014 إلى 9.5 مليار دولار في 2019***.

كما تتضمن الإضافات الجديدة في إنترسك 2015 جناحين جديدين، الأول هو جناح المراقبة الجوية الذي يركز على المراقبة الجوية، النظم الجوية غير المأهولة، البحث & الإنقاذ، وخدمات الطوارئ الطبية.
أما الجناح الثاني فهو جناح معرض ومؤتمر معدات الشرطة العامة GPEC الذي يكمل قسم الأمن الوطني والشرطة ويغطي كل المنتجات ذات الصلة للصناعة الداخلية مثل المعلومات والاتصالات، المركبات ومراقبة المرور، العلوم الجنائية وتقنيات الطب الشرعي.

ومن بين الفعاليات التي يترقبها أكثر من 26.000 زائر في إنترسك 2015 جناح "تكتكستل" Techtextil الذي يركز على المنسوجات الفنية والملابس الوقائية غير المنسوجة، وجناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمخصص للمشاريع الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات ضمن صناعتي الأمن والسلامة، إلى جانب سلسلة مركزة تضم سبعة مؤتمرات متخصصة تغطي كل جوانب السلامة والأمن والوقاية من الحرائق.

كما يضم إنترسك في دورته القادمة 13 من أجنحة الدول من كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، الهند، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة.

وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يعد إنترسك المعرض التجاري الدولي الأكبر والأهم ضمن شبكة معارض الأمن والسلامة العالمية التي تنظمها ميسي فرانكفورت والتي تتضمن سكيوتك الهند، سكيوتك في تايوان، سكيوتك تايلاند، إنترسك بيونس آيرس، سكيوتك فيتنام، وسيجوركسبو بيونس آيرس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :