facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وكالة غير قابلة للعزل


رولا نصراوين
01-10-2014 03:19 PM

أنا الموقع أدناه المواطن العربي الأردني المسيحي الأورثوذكسي الأصيل وعنواني الأردن وفلسطين من اقصاها الى اقصاها - أرض الجأش والرباط، مهد السيد المسيح - أفوض حكومتي الأردنية صاحبة الحماية والولاية العامة على مقدساتي المسيحية لتقوم مقام نفسي في الأردن وفلسطين ومقام ماضيّ وحاضري ومستقبل أبنائي وتنوب عني في تسليم مصيري ومصير أبنائي للطغمة المتسترة بالكهنوت الجالسة على المقعد المقدسي والتهاون في شأن عدم تفعيل القانون الأردني الخاص ببطريركية الروم المقدسية رقم 27 لعام 1957 وأقبل بتغاضي حكومتي عن التعهد الذي وقعه البطريرك اليوناني ثيوفيلوس الثالث في مكتب وزير الداخلية كشرط قبل قبول الاردن تعيينه غير القانوني بمقابل او دون مقابل، وإنني لن اتدخل بشكل او بآخر في قضية التطبيق الفوري للقرارات المجحفة في حق أبناء الكهنة النهضويين أبائنا الروحيين أمثال قدس الأرشمندريت خريستوفوروس حنا عطالله إبن الأردن البار رجلُ الدينِ المُستقيم الذي خَدمَ الرعية الأرثوذكسية في الأردن منذ 25 عام بِروح الايمان القويم وبكل إخلاص ومَحبة للجميع وهو ما فتئ يوما يعمل ليلا ونهاراً من أجل خدمة أبنائه الروحية والكنسية وأسس وبنى دير السيدة العذراء ينبوع الحياة -أول دير أورثوذكسي في الأردن منذ 600 عام - رغم إقامته حَسب الأصول المُتبعة كنسيا.
نعم سأرضخ لقراركم بنفي ابينا الروحي وخلعه من أرضه والقائه في دولة أخرى والتفرد بكافة الأباء الروحيين الوطنيين كل على حدا وابعادهم عن رعيتهم بالطريقة التي ترونها مناسبة...
وكذلك أفوض حكومتي الأردنية بتسليم مهام حماية الاراضي المقدسة لغير اصحابها المهيمنين على أم الكنائس ليضعوا ايديهم عليها ويبيعوا ويفرغوا اراضينا المقدسة على التوالي للصهيونية العالمية او لأي طرف أجنبي آخر بالبدل والثمن الذي يرونه مناسبا ويحولوا اموال البيع للحساب الشخصي لأي فرد من افرادهم في لندن او أي مدينة أجنبية أخرى، وأقبل بالهبة والرهن وفك الرهن والافراز والمبادلة في الحصص المذكورة أعلاه للاحتلال الاسرائيلي وضمها وتوحيدها مع اراضي المستوطنات الاسرائيلية التي يرونها مناسبة للاجندات المعادية للوطن في التوسعة واستلام المخططات وسندات التسجيل الخاصة بهذه الأراضي الشريفة الطاهرة التي ارتوت بدماء اجدادنا الشهداء على مر التاريخ... وطبعا اقبل بأن لا أشتكي إلا وغريمي هو القاضي...
وإنني بهذه الوكالة غير القابلة للعزل إذ أعطي حكومتي الأردنية حق عدم مساءلة الجالسين على الكرسي المقدسي بتقديم كشف في أملاك البطريركية الحالية والمباعة والمؤجرة في الاردن وفلسطين وجميع حدود البطريركية المسجلة بمختلف الأسماء لأبناء الكنيسة الذين هم الكنيسة لأن الكنسية هي البشر وليست الحجر، ولا أطالب بيان العقود وتواريخ انتهاء التأجير ولا إظهار الاستثمارات المعلنة وغير المعلنة للرعية ، ولحكومتي الأردنية كل الحق في التغاضي عن تعيين لجنة أملاك من أكليركيين ومختصين وعلمانيين لدراسة مختلف قضايا الاستثمار، ولها أيضا حق عدم تكليف أي لجنة لمراجعة او فتح ملفات الصفقات السابقة ، ولن أحمّل حكومتي مسؤولية متابعة تعيين لجنة مالية اكليركية وعلمانية من مختصين من ابناء الكنيسة لتشرف على ميزانيات البطريركية والكنائس والأديرة وترصد الإيرادات والنفقات بطريقة صحيحة وشفافة وتقوم بتوزيع المخصصات بعدالة تامة.
واوافق برحابة صدر على منح حكومتي الخبيرة الجنسية الأردنية للرهبان والكهنة من أصل يوناني ليتسلطوا علينا ويفرّطوا في ممتلكات كنيستنا ويستلموا قضايانا الروحية ويشرعوا في مصائر أبناء البلد دون اي علم بثقافتنا وحضارتنا وواقعنا او اهتماماتنا، وانني كمحاولة مني الانصهار مع الاقلية الهيلينية الحاكمة على استعداد تام لتعلم اللغة اليونانية كي اتمكن من الصلاة معهم بلغتهم وايجاد وسيلة تفاهم مشتركة بيننا في صلاتي وزواجي بل وجنازتي ايضا ...
واذا لم يسمحوا لي بالصلاة معهم فلا داعي للصلاة، وإذا كان الايمان لا يتماشى مع سياسات حكومتنا الخبيرة فلا داعي للايمان من أصله...!!
وانني بهذه الوكالة إذ أفوض حكومتي بنفيي من بلادي وخلعي من جذوري والقائي في مهب الريح كما تفعل الآن في ضمير كنيستنا الحي أبينا الروحي خريستوفوروس حنا عطالله... لما لا ينفى الضمير في زمن جبهة النصرة وداعش...؟؟!!!!
تعتبر هذه الوكالة غير قابلة للعزل كوني دفعت ثمن ولائي وانتمائي لهذا البلد العظيم كاملا وفقا لأحكام القانون الأردني، وعليه اوقع.

حررت بتاريخ اليوم وإننا لهذه الحكومة لراجعون...

الموكل:
المواطن العربي الأورثوذكسي المسيحي الأصيل

rulanassraween@hotmail.com




  • 1 اردني اصلي 02-10-2014 | 12:10 PM

    والله منتى عارفي القصة وفاهمة من طرف واحد

  • 2 نبيل عدنان المدانات 02-10-2014 | 02:08 PM

    كل ما ذكر للاسف صحيح و
    مصيبة كبيره ستقع على رؤوس الارثوذكس العرب بابعاد الاب الجليل
    خريستوفوروس حنا عطالله إبن الأردن البار رجلُ الدينِ المُستقيم من ارضه بقرار جائر وبمباركة حكومتنا الرشيده.وهي حالة لم تشهدها الاردن بان تتدخل الحكومة لاجبار رجل دين على الرحيل من وطنه تحت اي مسمى كان. كل ما ذكر صحيح وانا على استعداد بالتوقيع كشاهد..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :