facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




.. يا عيب العيب!


طارق مصاروة
02-10-2014 03:49 AM

كنّا نسمع بيان الفريق رئيس هيئة الأركان!. فقصة «الذهب المسروق» بدأت من الصحافة المكتوبة وعلى أربعة أعمدة، وتلاحقت بالسادة النواب برد جلالة الملك لقانون التقاعد، وبعض الأحزاب التي سقطت أسنانها وسقط عرق الخجل من وجهها!!. وقد كان آخر أخبار الذهب المسروق صورة لعشرات الشباب يحفرون في الأرض بحثاً عن بقايا أطنان الذهب المنهوب!!.

المتفلسفون يتحدثون عن حالة انعدام الثقة بين كلام الحكومة وقناعات الناس. ولم نكتب في الموضوع مع أصدقاء في الصحافة، لأننا كنّا نشعر بفقد المهنية في الإعلام أولاً، ولأننا، كما كنّا نقول في الجمعية الأردنيّة للثقافة والديمقراطية، نفتقد النيابة العامة، فهذا الانهيار الأخلاقي في تعاملنا مع قواتنا المسلحة، وهذا التطاول على قيادة الوطن لا يوقفه إلاّ.. القضاء. باستدعاء كل من غمّس في صحن السمّ إلى التحقيق!!.

.. مرّة، ذهبنا نقيب الصحفيين وأنا إلى المدّعي العام وأقمنا دعوى على صحيفة «الحياة» ومراسلها في عمّان لأنّها نشرت خبراً يقول إن واحداً وأربعين أردنيّاً «ثبت» أنهم يتلقون أموالاً من العراق منهم صحفيون ونواب وأحد الوزراء العاملين.

قلنا وقتها للشاب المحترم المدّعي العام: إن هذا الاتهام يشمل آلاف الناس، ولذلك فالمطلوب من الصحيفة ومراسلها وضع أسمائهم أمام القضاء أولاً، ثم أمام المواطن الأردني دافع الضرائب الذي يموّل الصحافة ورواتب النواب والوزراء!!.

وقام وقتها المدّعي العام باستدعاء الصحفي «مجترح» الخبر للتحقيق, ولأن الناس تملك الغرابة المهنية تستطيع أن تقول: أنا أقدم الأسماء للمحكمة (وكأن المدّعي العام لا علاقة له بالقضاء).. فذهب إلى الحبس خمسة عشر يوماً!!.

وقتها كانت الحكومة تبحث عن أسباب لتخريب علاقتنا مع العراق، وكانت قصة صحيفة «الحياة» جزءاً من الحملة غير المبروكة. ومارس المسؤول الأول ضغوطاً على المحكمة.. ثم ذهب إلى بيته مع «غنائم كثيرة»، وانتهت القضية بحكم لم نسمع عنه شيئاً!!.

كنا هذه المرة نتمنى أن نملك القدرة على الذهاب للمدّعي العام واقامة دعوى على «السحجة» كلها، لكن الروح الباحثة أبداً عن الهراش قوية، أما الجسد فضعيف!!.

ولم يفت الوقت، وعلى النائب العام أن يغسل وجهه ويبدأ بالتحقيق مع كل الذين جعلوا من الأردن بلد «نهب الذهب، وجعلوا من جيشه حارساً للنهب.. والبلد يواجه عاصفة غبار وطين ودم تملأ المنطقة.
يا عيب العيب!!.
(الرأي)





  • 1 الدكتور بسام الزعبي - لندن 02-10-2014 | 05:14 AM

    العزيز الكبير أستاذنا طارق مصاروة أطال الله في عمره
    دائما أنت كبير بأفكارك وطرحك وأسلوبك ورؤيتك
    دائما أنت كبير بحبك للأردن.. الأرض والإنسان والقائد
    دائما أنت كبير بنفسك الوطني الذي يلمسه كل شريف بين كلماتك

    أيها الكبير دوماً
    دائما لك حبنا وتقديرنا ومعزتنا..
    بقدر حبك وتقديرك ومعزتك للأردن
    وندعو الله الكبير بعظمته أن يحفظك ويرعاك

  • 2 مراقب عام 02-10-2014 | 10:37 AM

    يا استاذا طارق انت تعلم الحقيقة المرة، كيف لك ان تقنع الشعب بعد تصريح وزير داخليتنا امام عدسات العالم بأن اقفال المنطقة كان بسبب تركيب رادار عسكري على قارعة الطريق؟ من يقبل بهذا ؟ ثم يطل علينا محللون وسحيجة حكومة بتصريحات مختلفة واخيرا يطل علينا رئيس الوزراء بعد ان تم كتابة السيناريو بشكل ضعيف بتصريحات طالت هيبة الدولة وسمعة القوات المسلحة التي تملك من الكفاءات القادرة على ازالة كل انواع الالغام والاجهزة الكيماوية ثم منذ متى نسمح للجيش الاسرائيلي بدخول الوطن وانت الان تطلب محاكمة الشعب الاردني

  • 3 طارق 02-10-2014 | 01:21 PM

    برافو ونعم لملاحقه كل الذيين يطلقون الشائعات هدفها تخريب البلد.

  • 4 طارق 02-10-2014 | 04:26 PM

    ما دام الهدف حماية الوطن يحكوا التصريح الي بدهم اياه . مواطنا بده يتدخل بكل شي . وناسي حاله . مواطنا فوضوي وغير ملتزم بكل شي. يبدأ بنفسه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :