facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الكندي يفتتح معرض صور "صغار جداً على الزواج"


22-10-2014 05:35 PM

عمون - افتتح السفير الكندي في عمان برونو ساكوماني صباح اليوم في مجمع الأشرفية الثقافي الاجتماعي معرض صور "صغار جداً على الزواج"، بمشاركة منظمة اليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وعدد من طلبة المدراس الحكومية.

وتضمنت لوحات المعرض صوراً تسرد معانات عدد من الفتيات في عدد من الدول العربية والعالم ممن تزوجن في مراحل باكرة من أعمارهن.

وفي كلمته الافتتاحية؛ عبر السفير ساكوماني عن سعادته بتمثيل الحكومة الكندية لرعاية المعرض الذي يوضح أثار وسلبيات الزواج المبكر والقسري، مؤكداً أن الحكومة الكندية جعلت من محاربة هذا الزواج الذي يحرم الفتيات من حقهم في الطفولة والتعليم أولوية في خططها .

وبين أن الزواج المبكر يضع حياة الفتيات في خطر ويدمر صحتهم خصوصاً عند عدم تحقيقهن لطوحاتهن، مشيراً إلى أن حوالي 14 مليون فتاة في العالم يتزوجن باكراً أي ما يعادل واحدة من كل ثلاث فتيات يتزوجن في عمر أقل من 18 عاماً، وواحدة من تسع فتيات يتزوجن في عمر أقل من 15 سنة .

ودعا ممثل منظمة اليونيسف في الأردن روبرت جنكنز إلى الاستماع إلى أفكار وآراء الأطفال خصوصاً الفتيات منهم؛ منوهاً إلى أن التعليم سواء النظامي أو غير النظامي يزيد من وعي الفتيات للحد من انتشار هذه الظاهرة .

وشكر جنكنز وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة على اهتمامهم ومساعدتهم لليونيسف في الحد من هذه الظاهرة التي تقارب نسب حدوثها في الأردن 13 % .

بدوره بين ممثل صندوق الأمم المتحدة للإسكان في الأردن الدكتور شبل صهباني أن دور الصندوق للحد من هذه الظاهرة هو دعم الفتيات وترغيبهن بالدراسة وتمكين قدراتهن وزيادة وعيهن لاتخاذ القرار الصائب .

وقالت الطالبة دنيا باسم من مدرسة فاطمة الزهراء أن أهمية تعليم الفتاة ينعكس إيجاباً على رعايتها لأبنائها ويؤمن لها عمل شريف يحقق مطالبها ويحفظ كرامتها، وتصبح أكثر إدراكاً للمهام المنوطة بها، ويقلل من تعرضها لمضار صحية ونفسية قد تؤدي لاحقاً إلى فقدانها حياتها .

ورحب مدير مجمع الأشرفية الثقافي تامر الشوبكي بالحضور لافتاً إلى أن أمانة عمان تعنى باحتضان فعاليات من شأنها رفع وعي المجتمع المحلي والمشاركة في نشاطاتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :