facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





القرار الرشيد


د.وائل جمال ابو بقر
05-11-2014 11:37 PM

هذا أحد نماذج اتخاذ القرارات من منظور اداري وأقتصادي , الذي يشير ان عمليه اتخاذ القرار هنا تعتمد على المنطق, مما يؤدي الى حل أمثل للمشكله , وهنا يتم اعتباره أيضاً بالنموذج العقلاني أو النموذج الأقتصادي.

مؤخراً , تداولت وسائل الأعلام المختلفه عن طرح عطاء من قبل الحكومه لأحدى الشركات للتنقيب عن الذهب في وادي عربه ....... مبدئياً خطوه في الأتجاه الصحيح ... , ولكن لماذا لا يتم طرح العديد من العطاءات مع شركات محليه أو عالميه لتشمل كنوز الأردن مثل النحاس في وادي رم والصخر الزيتي والغاز وغيرها من نعم الله عز وجل .

في نفس المجال , هناك كنوز ربانيه في الأردن لم تستغل الأستغلال الأمثل , لدنيا أماكن سياحيه تارخيه ومعروفه عالمياً وليس عربياً ومعظمها شبه مهمله أجتماعياً وأقتصادياً وأعلامياً .
أن الأستغلال الأمثل لأهميه المناطق السياحيه العالميه في الأردن مثل ( مدينه البتراء , مدينه جرش الأثريه , البحر الميت , مادبا وأم قيس وحمامات ماعين ) , سيوفر لهذا البلد مليارات الدنانير , بدلاً من الأعتماد على المنح الأوربيه والخليجيه وغيرها .

أن أهميه وتفعيل وزراه السياحه ( شبه المعطله حالياً ) , لا تقل أهميه عن باقي الوزارات ويجب زياده وتفعيل وتدريب كوادرها وبالتنسيق مع السفارات والملحقيات الأردنيه في الخارج لترويجها , وهذا واجب كل أردني في القطاع العام والخاص ويغار على مصلحته الوطن والمواطن الأردني من شتى الأصول والمنابت لأن يد الله مع الجماعه والعمل الصالح سيبقى صالحاً الى الأبد لأنه يخدم الجماعه وليس أفراد هنا وهناك .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :