facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




.. الوفاء!


طارق مصاروة
21-11-2014 05:41 AM

مات عمنا أحمد اللوزي، كما يموت النبلاء: لا خرف، ولا مستشفى، ولا عجز في القيام بالواجبات، فقد كان رئيس لجنة تعديل الدستور، وكان يعزي ويهنئ.. وكان وجهه الجميل البشوش يملأ الحضور في كل محفل يدخله!
في أواخر الخمسينيات كنا أحياناً نزور الديوان الملكي.. جماعة الاذاعة، كان مدخل الديوان كما هو الآن لكن التغيير شمل المكاتب، فقد كان في الصدر «مكتب سيدنا» وعلى اليمين رئيس الديوان، ومقابله على يسار المدخل مكتب رئيس التشريفات أحمد اللوزي.

كنا نذهب إلى مكتبه فيبشّ الرجل الطيب: يا مرحبا بالإذاعة، أظن أنكم تودون السلام على سيدنا!
كان يشعر الجميع أن سيدنا هو للناس، وأن لكل أردني أن يسلّم على سيدنا، وكانت الأجواء أجواء دموية، وحاقدة.. فلم نكن تجاوزنا أحزان شهداء آل البيت في العراق، وكنا محاصرين، وكان تهديد الأشقاء لبلدنا حقيقياً، وعلى بعد متر واحد من الرمثا!

ومع ذلك فقد كانت أبواب الديوان مفتوحة، وكان باب مكتب سيدنا عليه اثنان من الحرس التقليدي، بثيابهم الجميلة المهيبة.. وبسلاحهم الذي لا يتجاوز «القامة» المشهورة، كانت ابتسامة عمنا أبو ناصر وهيبة المكان هي الحارسة والحامية.. والله الحامي!

وأحمد اللوزي لم يكن يوماً سياسياً بالمعنى المعروف، بدأ كمدرّس محبوب، ثم في الديوان، ثم وزيراً.. ورئيسا للوزراء بعد استشهاد الرئيس التل، فقد كان رحمهما الله نائبي الرئيس!. كان العم وبقي طوال عمره المديد، جزءاً من الديوان الملكي، وكان بيته كمكتبه في الديوان.. مفتوحاً، فأحمد اللوزي لم يكن عدواً لأحد!

قبل فترة زاره سيدنا في بيته، وكان المشهد يأخذ شكل الوفاء بكل معانيه وفاء الملك لسنديانة أردنية قديمة شامخة، ووفاء أحمد اللوزي للقيادة والعرش فمن الطبيعي أن يكون مثواه قريباً من عبدالله المؤسس، وطلال والحسين. رحمهم الله.
(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :