facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




راسين ع مخدة

رؤيا البسام
12-03-2007 02:00 AM

الاسم : سوسو الامورة العمر: 21 سنة المهنة: طالبة جامعة الوزن : 59 كغ الطول: 169 سم لون العينين: خضراء لون الشعر: أشقر متغير لعدة الوان لون البشرة : بيضاء ناصعة وفي مجال جعله برونزي .مواصفات الزوج ان يكون زوج غني، وغني جدا فقط.
اعتذر عن وضع الصورة ولكن لمزيد من التفاصيل وإذا كنت جادا فراسلني على بريدي وسأرسلها لك soso2_alamora@hotmail.com

هذا حال الزواج هذه الأيام تبدلت الخطابة برامج تلفزيونية مثل راسين على مخدة ومواقع انترنت . حتى الجاهة والتي ستكون بالتأكيد بدون فنجان قهوة لكبيرها اختفت وصار الفندق والفضائية يقومان بدورهما.


وبعد ان كانت الخطبة في قرية الذنيبة شمال الأردن أو المريغة في جنوبه تتم بواسطة نساء الحي وعلى رأسهن الحماة وقد أخبرتني جدتي أنها ذهبت برفقة نساء الحارة لخطبة أمي لأبي قبل أكثر من 40 سنة، ذهبت كل نساء الحي دون علم العريس الذي هو أبي ودرايته من تكون العروس أو حتى معرفة شكلها .

جلست جدتي ذات الوجه المدقدق(موشوم ) بالقرب من العروس التي هي أمي وشدتها من شعرها بقوة وقرصتها بخدها وطلبت منها كسر حبة بندق تخفيها الجدات أو الحموات عن متناول يد الأطفال لمثل هذه الأوقات حيث لم يكن البندق متوفرا للأكل وإنما لاختيار العرائس ومنحها شرف كسر البندقة لا حبا بها وإنما لاختبار قوة طواحينها .

فرق كبير بين سوسو الانترنت وأمي ، فرق كبير جدا جدا فاعراسنا كانت على انغام (( الورد فتح يازارعين الورد الورد فتح فتح وما شا الله والولف روح والورد فوق الخد والولف روح الله معه الله.
))
الفرق كبير بينها وبين استعدادات الشباب والفتيات الاردنيات لاجراء المقابلات وتقديم الطلبات في فندق "كمبنسكي" لاختيار زوج المستقبل خارج العادات التقليدية, وذلك ضمن تصفيات برنامج شريك العمر الذي تستعد لتقديمه فضائيةال"ال بي سي" اللبنانية والذي يعتمد على عرض الفتيات والشباب الاردنيين للمواصفات التي يريدونها في شريك حياتهم من اجل الزواج, وبعد اجراء المقابلات التي ستكون بعد التصفيات على الهواء مباشرة, ضمن برامج "ال بي سي" القادمة. وستتولى الفضائية اختيار كل عروس للعريس الذي يناسبها طبعا كما ذكرنا بعيدا عن التقاليد وحسب رأي اللبنانيين؟؟!!

ملاحظة العنوان الالكتروني بالأعلى ليس صحيحا فأرجو ان لا يراسله احد







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :