facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





هل سترى النور ؟


د.وائل جمال ابو بقر
01-12-2014 01:44 AM

بعد أنجاز اللجان الفنيه المعينه في وزارة العدل , مسوده التعديل على قانون العقوبات المطبق في الأردن منذ عام 1960 , سيتم عرضه على مجلس النواب الأردني خلال دورته الحاليه ..... .

نرجوا من المجلس الكريم سرعه البت والموافقه على هذة التعديلات لما سيكون لها أثر ملموس على واقع الجرائم في الأردن , والتي أزدادت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيره , الكل يعلم أن سرقه السيارات مثلاً أصبحت مهنه في الأردن , حيث يتم التفاوض مع صاحب السياره ويدفع رغم أنفه مبلغ معين لأستعاده الآليه وبعكسه ........... , كما ان مشاكل الأعتداء الجنسي والمخدرات في أزدياد , ربما يعزي البعض ذلك زياده عدد سكان الأردن ( بسبب الهجره الأخيره من سوريا والعراق ولبنان وغيرهم ) , ليتضاعف على الأقل ........ , سياسه الحدود المفتوحه ستجعل المواطن الأردني ,معرضاً للمزيد من المخاطر والطفرات الأجتماعيه نحو الأسوأ .

كما نرجوا من المعنين اعاده دراسه تفعيل وتنفيذ قانون الأعدام الموقوف حالياً وعلى مبدأ الدين الأسلامي الحنيف ( ولكم في الحياه قصاص يا أولى الألباب ) .......... .
مثلاً لو يتم تطبيق الشرع في هكذا جرائم في السعوديه ( البلاد المقدسه في العالم كله ) , لكان الوضع لديهم أشبه بسوق العصابات والمافيا وغيرهم ......... .

نرجوا من الجهات المعنيه تجنيد العديد من رجال الأمن والبحث الجنائي في مختلف المحافظات , خصوصاً في ظل الطفره التي طرأت على تركيبه النسيج الأجتماعي في الأردن مؤخراً , وكذلك تفعيل دور الشباب في المدارس والجانعات في العمل التوعوي والأرشادي والتطوعي لنكون جميعاً في صف الأجهزه المعنيه من اجل محاربه الفاسدين ومحاوله تقبل فكره العقوبات البديله وغيرها ......... .
والله من وراء القصد .




  • 1 عاشق سماء الاردن 02-12-2014 | 12:17 AM

    اولا نشكر الكاتب على هذا المقال
    ثانيا ..............

  • 2 رامي العبادي 02-12-2014 | 12:22 AM

    مقال جيد وفي وقته ...شكرا دكتور

  • 3 د. امجد الحوامدة 02-12-2014 | 12:51 AM

    مقال جميل يا دكتور مشكور ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :