facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"حجر الاساس" لقسم التدريب السياحي والفندقي في مدرسة جبل القصور


10-12-2014 05:34 PM

عمون - وضعت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التربية والتعليم اليوم حجر الأساس لقسم التدريب السياحي والفندقي الجديد في مدرسة جبل القصور الفندقية. وقام كل من نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة جون دنلوب ومدير التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم م. نواف الدغمي بوضع حجر الأساس.

ويساعد دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوزارة التربية والتعليم على تحديث برنامج "فندقية" في المدرسة وتجديد مرافقها لتحضير الطلاب للعمل في قطاع السياحة وتلبية حاجة قطاع الفندقة من العمال المهرة. وقدم مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لوزارة التربية والتعليم ووزارة الأشغال العامة رسومات للتجديدات المقترحة لتحديث مختبرات التدريب في مدرسة جبل القصور الفندقية.

وكجزء من هذه التحديثات، سيتم تحويل الطابق الأضي إلى مرفق طعام وشراب (مطبخ ومطعم) والطابق الأول إلى منطقة استقبال وقسم تدبير منزلي. وقد ابتدأت حاليا أعمال التحديث التي موّلتها وزارة التربية والتعليم بقيمة 220,000 دينار أردني، ويتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال فترة ستة أشهر. وتقدّم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية معدات لقسم الطعام والشراب بقيمة إجمالية تعادل حوالي 16,000 دينار أردني.
وفقا لمدير التعليم المهني الدغمي، يضم برنامج إدارة الفنادق "فندقية" حاليا أكثر من 2,000 طالب من الصفوف الحادي عشر والإثني عشر من 25 مدرسة ثانوية حول المملكة.
وقال نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة أن برنامج إدارة الفنادق "فندقية" يقدّم مرشحين مهرة للقطاع الذي يعتبر هاما جدا بالنسبة للأردن. وقال في كلمته خلال الحفل اليوم، "يوظّف قطاع السياحة حاليا حوالي 50,000 أردني، وسيتم توظيف المزيد مع زيادة نمو القطاع."
ابتدأت مدرسة جبل القصور الثانوية بتقديم برنامج "فندقية" في عام 1996، ويضم البرنامج حاليا ما يقارب 100 طالب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :