facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني : الاعلام في آخر اهتمامات الحكومات


22-12-2014 07:19 PM

عمون - حدد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني ثلاثة عوامل أسهمت في رسم واقع صحفي محزن لا يبشر بخير لمستقبل الصحافة الورقية.

وحصر المومني خلال محاضرة القاها في جامعة الشرق الاوسط اليوم بعنوان "الصحافة الاردنية، واقعا وطموحا" العوامل في الادارات التي تعاقبت على هذه الصحف والحكومات التي لا تعير الاعلام اهتماما والصحف نفسها التي لا تواكب متطلبات الثورة التكنولوجية.

وقال نقيب الصحفيين إن الصحافة الورقية تواجه تحديات صعبة أبرزها عدم مواكبة الثورة التكنولوجية التي تنبئ بأن الصحف ستطبق عليها النظرية الدارونية، أي البقاء للأقوى، مبينا أن الاردن الدولة الوحيدة التي لا تقدم دعما للصحافة.

واضاف ان الدعم المطلوب ليس الدعم المباشر لكن اعتبار الصحافة صناعة وتقديم اعفاءات ضريبية لتخرج من أزماتها خصوصا أنها تعيل الاف الأسر .

وتناول الزميل المومني الأزمات التي تمر بها الصحف اليومية، مؤكدا دعم نقابة الصحفيين للمؤسسات الصحفية، وبذل كل جهد ممكن حتى تخرج من أزماتها وتحافظ على استمراريتها خصوصا أنها تتمتع بمهنية و موضوعية عاليتين.

ودعا الصحف الورقية إلى مواكبة متطلبات الثورة التكنولوجية والاعلام الجديد وليس البديل، مؤكدا أن التاريخ لم يسجل نسخ وسيلة إعلام لأخرى بالاشارة لما يثار من أن الصحافة الورقية ستتلاشى لصالح الصحافة الاليكترونية .

وقال أن الحكومات المتعاقبة لم تعر الاعلام اهتماما بل كان في آخر اهتماماتها ، فلا توجد إرادة حقيقة للحكومات للنهوض بالاعلام.

هذا المشهد المحزن بحسب المومني، سينعكس على الحريات الاعلامية والصحفية التي واجهت في حوالي عشر سنوات 13 قانون مطبوعات ونشر ما يشير أن هناك عودة إلى الوراء في مجال الحريات الاعلامية التي هي ركن أساسي في أي نظام ديمقراطي. ولفت إلى ان هذا الامر يستدعي من أطراف المعادلة الاعلامية اتخاذ قرارات جريئة وعمل يتسم بالشفافية يعالج التحديات بحلول واقعية تحترم حرية الاعلام التي هي أحد أشكال حرية التعبير. وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع مع الحضور تناول مقترحات بأيجاد "عضوية شرفية" لأعضاء هيئات التدريس غير الاردنيين في كليات الاعلام بالجامعات.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :