facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة بعنوان "ركائز الإيمان بين العقل والنقل"


28-12-2014 07:00 PM

عمون- اقامت الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنـة بالتعاون مع اللجنة الثقافية في نقابة المهندسين محاضرة بعنوان "ركائز الإيمان بين العقل والنقل" القاها الدكتور م.سعيد فودة.

وقال فودة ان هناك حاجة لاعادة الربط بين العقل والايمان، أي بين فهمنا للعالم الخارجي وبين الاصول الدينية (وجود الله، النبوة، البعث) باعادة الاعتبار للبرهان والاستدلال الكافي على المطالب العقدية.

واضاف ان هناك طريقتين لذلك الاولى باعادة النظر في الادلة العقلية والواقعية (العادية) على اثبات العقائد الدينية (دليل الحدوث،دليل الامكان، دليل النظام..)، اما الثانية بالدخول في مناقشات علمية عالمية بناء على اسس راسخة وتدقيق معرفي عميق يبعث الخصم على اعادة النظر في دعواته ومسلماته التي يطمئن اليها.

واشار الى انه لابد من اعادة توجيه الفكر الانساني الى امكانية ان دعوة التلازم بين الاعتقاد بحقية الدين وبين ظلم غير المعتقد به، غير صحيحة نظريا وبالتالي فتحقيق العدل ممكن عمليا.

وبين انه لايوجد علاقة عقلية ولاعلمية بين كون الشخص مخالفا في الدين وبين ظلمه في حقوقه وممتلكاته، وان هذا مقرر وثابت قانونيا وفقهيا وان علينا اعادة التنظير له وترويجه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :