كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غزاوي يتغلب على الشيطان


ظاهر احمد عمرو
05-01-2015 02:33 AM

أبو منصور عامل وطن في غزة ،وعنده خمسة أولاد و بالكاد يستطيع إطعامهم , وفي صباح أحد الأيام الذي لم يكن معه 2 شيكل بعملة الصهاينة و التي تعادل 30 قرشا أردنيا، حصل عليها من أصدقائه لشراء فطور له .ففي ذلك اليوم تعرض لإمتحان قل أن ينجح فيه الرجال.

أما شخصيتنا الأخرى فهو رجل موظف يعمل في شركة محترمه في غزة وهي شركة اليازجي وهذا الموظف فقد خمسين ألف دولار من أموال الشركة وهو في طريقه لإيداعها في البنك .

وقامت الشركة بإبلاغ البوليس عن تلك الحادثة ، وعند التحقيق أبلغ الموظف الضابط المختص , بأنه يتحمل مسؤولية فقدان المبلغ وذلك بعد قيامهم بكل الإجراءات المطلوبه من تفتيش السياره والمنزل وبقية الأمور الأخرى.

قال لهم الموظف بعد ذلك هذا رقم هاتفي لعل الله سبحانه وتعالى أن يظهر الحقيقه ،وذهب الرجل إلى بيته ودموعه تنهمر على خديه ألماً وحزناً على ما ألم به وكأن هموم الدنيا كلها حطت على كتفيه , ومع ذلك كان عنده أمل بأن الله سيظهرالحقيقه ويزيل هذا الهم و الغم عنه .

بعد ساعات قليلة رن الهاتف وكان قسم الشرطة هو المتحدث وقد طلبوا منه الحضور إلى القسم لأنهم تلقوا مكالمة هاتفيه من مواطن غزي أبلغهم فيها أنه وجد كمية من الدولارات، وعندما حضر الطرفان سأل البوليس الموظف عن مواصفات الأموال الضائعة فأعطاهم كامل مواصفاتها ، وتبين أن إجابته كانت متطابقة مع الموجود .

كانت المفاجأة المذهلة أن الرجل الذي وجد الدولارات فهو أبو منصور عامل الوطن الشريف العفيف المثال لكل عربيً ومسلم وانسان محترم ، وقد أذهلهم بعد إجابته على سؤالهم: لماذا أعدت الفلوس ؟وكانت إجابته: لقد تغلبت على الشيطان أمام الخمسين الف دولار.

رغم أنني لم أجد في ذلك اليوم قوت يومي ،لأنني لا أريد مطلقاً أن أطعم أولادي مالا حراماً، لإيماني
بأن الله سبحانه وتعالى قد تكفل بالرزق، والأغرب أنه رفض قبول المكافأة الشرعية في مثل تلك الحالات .
هذه هي غزة الفقيره الجائعة و المحاصرة صاحبة العزة و الكرامه وهذا هو دين غزة وهذه هي أخلاق الغزيين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :