facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رجال مجهولون يعيشون الواقع الثلجي ويغيبون عن المشهد الاعلامي


09-01-2015 10:36 PM

عمون - ماهر الشريدة – يرابط عشرات الرجال على امتداد مناطق المملكة وممن حباهم الله الله حب الوطن بصمت غير أبهين بتراكم الثلوج ولا بالبرد القارص لينقذوا مواطن تقطعت به السبل ،وليساعدوا في اعادة فتح الطرقات حال اغلاقها بسبب تراكم الثلوج.

والواجب الانساني الذي يؤمنون فيه رجال الدوريات الخارجية لم يقتصر على اماكن تواجد دورياتهم بل وصل الى فتح مراكزهم ونقاطهم لمبيت وحماية العشرات من المواطنين الذي انتظروا لساعات طويلة حتى اعادة فتح الطرق لا سيما بين العاصمة ومنطقة الشمال.

وكالة الانباء الاردنية (بترا) وتنفيذا لواجبها الوطني أوفدت مندوبها ومصورها الزميل صالح الرقاد ليرافقا رئيس قسم العلاقات العامة في ادارة الدوريات الخارجية النقيب مازن جرادات بجولة ميدانية مباشرة لنقل جهد رجال الامن العام من النقطة الاكثر سخونة خلال المنخفض الجوي الحالي ،وبالترتيب وتعاون كامل من مدير الادارة العميد سمير بينو الذي رحب واثنى على بادرة (بترا) لالقاء الضوء على جهد افراد الادارة وهم على رأس عملهم.

ومن النقطة الاولى للدوريات في شارع الاردن ، يبدأ رجال الدورية عملهم على اهبة الاستعداد للتعامل مع اي طارىء ، ويتفرغون لاجابة سالكي الطريق على اسئلتهم حول مدى قدرتهم من الوصول الى مدن الشمال ويفرون لهم المعلومة بدقة واولا باول عبر الاتصال المباشر مع النقاط الاخرى المناوبة بامكان تراكم الثلوج.

وفي محطة سيل جرش ، يقول افراد المحطة بانهم وعلى مدار 24 ساعة تحولوا الى نقطة توقف ومبيت لمواطنين اتجهوا دون معلومات كافية باتجاه مدن الشمال ، مشيرين الى ان اغلب الحالات التي تعاملوا معها كانت تغيب عنها المعلومة الدقيقة او لعدم متابعتهم او استفسارهم عن حالة الطرق قبل مسيرهم ما ادى الى استضافهتم في المحطة لغاية تسليك الطريق او حل مشكلة تعطل المركبات للبعض الاخر.

وتوضح سائقة مركبة توقفت قرب المحطة(فضلت عدم الاشارة لاسمها او صورتها) بانها اختارت التوقف قرب المحطة لحين حضور شقيقها لاصلاح مركبتها نظرا لما توفره من أمان لها ، مبينة ان افراد المحطة عرضوا عليها كل المساعدة وحاولوا اصلاح الخلل الا ان حاجة المركبة لقطعة اعجزهم عن ذلك.

وفي النقطة الاكثر سخونة في الثلجة الحالية ، يقف مساعد رئيس قسم دوريات جرش النقيب وصفي الدبيس برفقة مجموعة من رجال الدوريات الى جانب اليات تتبع غرفة طوارىء جرش والاشغال العامة للمحافظة على ادامة انسيابية الحركة على الطريق رغم كثافة تساقط الثلوج في المنطقة وصولا الى (جسر النعيمة).

ويؤكد الدبيس ان تواجدهم في المنطقة يستمر على مدار 24 ساعة لنقل صورة الحدث اولا باول لغرف العمليات ولادارة الدوريات لنقلها للمعنيين للقيام بالاجراء السريع والمحافظة على سير الحركة بشكل طبيعي.

ويشر الدبيس الى ان التنسيق مع مدير الدوريات مستمرة على مدار الساعة لتوفير الاحتياجات اللازمة للدوريات المتواجدة في مناطق تساقط الثلوج لضمان استمراريتهم القيام بواجبهم، مؤكدا بان الصلاحيات والامكانيات والدعم المعنوي واللوجستي الذي وفره مدير الدوريات العميد سمير بينو سهل من مهمة الدوريات العاملة في النقاط ذات تراكم الثلوج.

وبحسب ما شاهده مندوب (بترا) فقد زودت مركبات الدفع الرباعي الخاصة بالدوريات الطعام والحرامات التي تضمن استمرارية الدورية في الميدان لمدة 24 ساعة على اقل تقدير ، هذا الى جانب جنازير السحب لانقاذ المواطنين الذين تجنح مركباتهم ،والجنازير الخاصة بالعجلات لاستخدامها وقت الحاجة.

وبحس ما يؤكده رئيس قسم العلاقات النقيب مازن جرادات فان ثغرة عصفور تعد حساسة بالنسبة لادارة الدوريات الخارجية باعتبارها نقطة وصل بين مدن الشمال والعاصمة عمان ، وعليها كثافة مركبات بشكل مستمر، مؤكدا بان العميد بينو يولي اهمية بادامة فتح الطريق وعدم اللجوء للاغلاقات فيها الا بحالة استشعار الخطر الحقيقي على المواطنين.

ويبين جرادات ان ادارة الدوريات وفرت لرجالها في تلك النقطة كل ما يلزمهم لاستمرارية عملهم على مدار الساعة مع متابعة حثيثة على مدار الساعة لضمان التنسيق المستمر بينهم وبين كافة الاجهزة العاملة في ذات المنطقة.

ويشير جرادات الى ان قسم دوريات جرش المتواجد على الاوتستراد الرئيسي قرب بلدة بليلا ، يأخذ بالحسبان التوقعات الجوية التي شتير الى تزياد حدة المنخفض مساء الجمعة والايام المقبلة ،وجهز نفسه للعمل على مدار الساعة لا سيما في ظل توقعات بالانجماد طوال فترة الليلة.

ويقول افراد في القسم بانهم سيستمرون باعمالهم رغم مضي فترة على دوامهم ، مشيرين الى انهم وضعوا انفسهم بحالة طوارىء وحتى نهاية المنخفض الجوي.

ويبين النقيب دبيس ان اهم المشكلات التي رافقت الثلجة استمرار المواطنين الخروج دون حاجة وتجمعهم على جنبيات الطرق رغم كثافة الثلوج بمناطق اختصاصهم ، موضحا ان تعطل المركبات وتراكم المركبات حال اغلاق الطريق يزيد من الاعباء الملقاه على عاتقهم.بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :