facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آبي يصل عمان اليوم ويتعهد بـ 200 مليون دولار لدول تحارب "داعش"


17-01-2015 12:32 PM

عمون - حذر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم السبت من أن العالم سيتكبد "خسائر لا حد لها" إذا انتشر الارهاب في منطقة الشرق الأوسط وتعهد بتقديم مساعدات غير عسكرية بقيمة 200 مليون دولار لدول المنطقة التي تحارب تنظيم الدولة (داعش).

وقال آبي في القاهرة في مستهل جولة اقليمية يقوم بها "إذا تركنا الارهاب أو أسلحة الدمار الشامل تنتشر في هذه المنطقة فسيتكبد المجتمع الدولي خسائر لا حد لها".

وتأكيدا على قلقه قال آبي في اجتماع لمجلس الأعمال المصري الياباني إن اليابان ستقدم دعما ماليا للدول التي تحارب تنظيم الدولة .

ويسيطر التنظيم المتشدد على مناطق واسعة من العراق وسوريا وأعلن قيام دولة الخلافة ويريد اعادة رسم خريطة المنطقة التي تمثل أهمية لاحتياجات اليابان من الطاقة.

وأضاف "سأتعهد بمساعدات بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 200 مليون دولار أمريكي لهذه الدول التي تحارب الدولة الإسلامية للمساعدة في بناء قدراتها البشرية وبنيتها الأساسية وما إلى ذلك."

وتابع أن الحكومة اليابانية ستقدم مساعدات غير عسكرية أخرى بقيمة 2.5 مليار دولار للشرق الأوسط في مجالات مثل المساعدات الإنسانية والبنية الأساسية.

وكانت اليابان قدمت للمنطقة مساعدات بقيمة 2.2 مليار دولار قبل عامين.

ويصل رئيس الوزراء الياباني إلى العاصمة عمان عصر اليوم. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :