facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير العامري: إلى كل مكان تصله اليد الاماراتية (صور)


17-01-2015 06:07 PM

عمون - قال سفير دولة الامارات العربية المتحدة في عمان الدكتور عبدالله ناصر العامري إن العلاقات الاخوية المتينة والمتميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين الاردن والامارات على جميع المستويات ساهمت في تحقيق النجاح الكبير لعمل الفرق الانسانية الاماراتية الخيرية.

وأشار العامري خلال الحفل الذي اقيم بمنزله امس في عمان وحضره رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر الاماراتي ورؤساء المنظمات الدولية والمحلية ومتطوعات مركز الامارات للدراسات الاستراتيجي وصحفيين ومدير المخيم الاماراتي الاردني واطباء المستشفى الميداني، الى أن البعد الانساني والخيري احد أهم مرتكزات السياسة الخارجية لدولة الامارات، مشيرا الى المبادرات الانسانية المتواصلة التي أطلقها رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد المتعلقة بالجانب الخيري وآخرها الحملة الانسانية "تراحموا" التي غطت بلاد الشام.

وقال العامري "كان على وزارة الخارجية في الامارات ومنذ بداية الأزمة السورية العمل والاشراف ورصد الاحتياجات وتنسيق هذا العل الانساني وبالتعاون مع الوزارات المساندة وخصوصاً وزارة التنمية والتعاون الدولي من التنسيق محلياً مع هيئاتنا الوطنية والانسانية ومنها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، مؤسسة الشيخ خليفة للعمل الانساني، مؤسسة الشيخ محم بن راشد الانسانية وغيرهما من المؤسسات والهيئات الاخرى والت لبت جميعها نداءات رئيس الدولة وسمو نائب رئيس الدولة وبعم سخي من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

كما أشار إلى دور هيئة الهلال الاحمر الاماراتي الاشرافي والتنفيذي منذ بداية الازمة السورية بانشاء المستشفى الميداني والمخيم الاماراتي الاردني ومراكز الاستقبال على الحدود الاردنية السورية وتوزيع الاغاثات في كل مكان تصل إليه اليد الاماراتية.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن ادوارد كالون، ان الهيئات والمنظمات الدولية والوطنية الاردنية والاماراتية، ساهمت في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين بشكل كبير، مطالبا بدعم الجهود الاردنية لتمكين الاردن من تحمل اعباء اللجوء السوري.

وقال رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر الاماراتي الدكتور حمدان المزروعي ان القيادة الاماراتية عززت وكرست منذ تأسيس الدولة القيم الانسانية العظيمة في رسالتها للعالم، حيث كان الشيخ زايد رحمه الله من القادة المتميزين على مستوى العالم في تأسيس قواعد العمل الانساني والخيري، مشيرا الى ان سمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد عظّم الإنجاز ووسعه مرتكزا على هذه القيم والمعاني الانسانية النبيلة والخيرة.

وعبر عن تقديره وشكره للقيادة الهاشمية والشعب الاردني للقيم الأخلاقية والإنسانية العالية واستقباله ومساندته للاجئين السوريين على الارض الاردنية، مشيرا الى ان المستشفى الميداني الاماراتي يقدم العلاج لألف مراجع يوميا، وان المخيم الامارات الاردني يتسع لعشرة آلاف لاجئ مجهز بكل مستلزماته الاساسية.

وقال المزروعي ان حملة "تراحموا" الاخيرة كان لها صدى ايجابي كبير لدى المؤسسات الانسانية الخيرية، ولاقت الاعجاب والتفاعل الكبير من قبل جميع المؤسسات الوطنية الاماراتية الساعية لتنفيذ توجيهات رئيس الدولة للتغلب على الظروف الصعبة التي تواجه اللاجئين السوريين وتقديم العون والمساعدة لهم في الظروف الجوية القاسية، مبينا ان الشيخ حمدان بن زايد يتابع التقارير الميدانية ويشرف بشكل مباشر على العمل يذلل كل الصعاب التي قد تعترض الحملة.

واوضحت المتطوعة الاماراتية أمل حمد المسافري مدير ادارة العلاقات العامة بمركز الامارات للدراسات ان رسالة المتطوعين التأكيد على ان الجهود الوطنية الاماراتية متكاملة وأن القيادة والشعب بكل قطاعاته يد واحدة والمؤسسات الوطنية تقوم بتنفيذ التوجيهات الانسانية النبيلة من القيادة.

ولفت الزميل فيصل الملكاوي في كلمة له باسم الصحفيين الى أهمية الدور الذي يقوم به الصحفيون من خلال نقلهم للأحداث بالاعتماد على الموضوعية والحيادية والنزاهة.





  • 1 المهندس خليل الرواشدة 21-01-2015 | 10:53 AM

    ونعم والله من سعادة السفير المحترم وكل شعب الامارات الامارات

    الدولة الراقية فهي باهلها رمز للشهامة والنخوة بارك الله بكم المهندس خليل الرواشدة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :